البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ftav (1)

الجامعة التونسية لوكالات الأسفار تطلق « البروتوكول الصحي للسياحة التونسية.. »

أطلقت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، الأربعاء، دليلا للاجراءات الصحية تحت عنوان « البروتوكول الصحي للسياحة التونسية لمجابهة فيروس كوفيد – 19″.
ويتضمن هذا البروتوكول جملة من الاجراءات تتعلق أساسا باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة الصحية قصد التوقي من امكانية انتشار فيروس كوفيد – 19 في قطاع السياحة.
وأكد البروتوكول الصحي، الذي أعدّه الديوان الوطني للسياحة، على ضرورة أن لا تتجاوز طاقة الاستيعاب القصوى للحرفاء 50 بالمائة داخل النزل والمطاعم وقاعات المنتديات والمؤتمرات ووسائل النقل السياحية.
ونبّه، أيضا، إلى ضرورة مراقبة درجة حرارة الحرفاء باستخدام مقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء الذي يستخدم على الجبين (دون ملامسة)، مشددا على منع دخول أي شخص تفوق درجة حرارته 38 درجة إلى النزل واخضاعه للخدمات الصحية.
كما لفت البروتوكول إلى ضرورة تعقيم الأمتعة فور دخولها إلى النزل وتنظيف وتعقيم كل الغرف علاوة على تهوئتها لمدة ثلاث ساعات قبل تسليمها للنزلاء.
وأوجب على العاملين بالنزل والسياح وضع الكمامات الواقية إضافة إلى تركيز موزعات آلية للجال المعقم في الفضاءات المشتركة وداخل وسائل النقل السياحية.
بالنسبة للتباعد الجسدي، حدد البروتوكول ضرورة ترك مسافة 1 متر بين الأشخاص في الفضاءات العمومية والفضاءات المشتركة داخل المؤسسات السياحية وفي وسائل النقل السياحية، مشيرا إلى ضرورة أن تفصل مسافة مترين ونصف بين الطاولات في المطاعم والحانات والمقاهي.
في ما يتعلق بالمسابح، شدد على وجوب تخصيص مساحة 3 متر مربع من حوض السباحة لكل شخص، لافتا إلى ضرورة الاغتسال بسائل الاستحمام في أحد الأماكن الخارجية المخصصة لذلك قبل الدخول إلى المسبح.
ويندرج هذا البروتوكول، الذي يهدف إلى استعادة ثقة السياح ووكالات الأسفار، في اطار السيطرة على انتشار جائحة كورونا في المؤسسات السياحية وضمان السلامة الصحية للعاملين بها والسياح.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري