البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

algerie.jpg 11

الجزائر تسجل حضورها بـ 25 دار نشر وأكثر من 600 عنوان في معرض تونس الدولي للكتاب

تسجّل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حضورها في الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب (19 – 28 أفريل 2024) بجناح خاص باسم وزارة الثقافة والفنون الجزائرية ممثّلة في المؤسسة الوطنية للفنون المطبعية الجزائر.

 

ويضمّ هذا الجناح أكثر من 600 عنوان في مختلف الاختصاصات الثقافية والأدبية والفكرية. وقد شمل الجناح إصدارات ما يقارب 25 دار نشر حضرت بمجموعة من العناوين في التاريخ والأدب والفلسفة والتراث والكتب الفاخرة وكتب الأطفال وقد عكست العناوين المعروضة الثقافة والتراث الوطني الجزائري في مختلف تجلياته. وتنوعت الإصدارات المعروضة بلغات العربية والأمازيغية والأنقليزية والفرنسية.

 

واستقطب الجناح عددا هاما من زوار المعرض، حيث اطلعوا على أهم الإصدارات الثقافية التي تعرّف بالجزائر وبتاريخها المتجذّر في القدم والحضارات التي تعاقبت عليها. كما كان للزوار فرصة التعرّف على الإصدارات التي توثّق للنضال الجزائري ضدّ الاستعمار الفرنسي وتعرّف بالمجاهدين الجزائريين وبطولاتهم في دحر المستعمر الفرنسي عن وطنهم.

 

وقال المشرف على الجناح الجزائري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن الجزائر دأبت على المشاركة بانتظام في معرض تونس الدولي للكتاب، وهي مناسبة للتعريف بإصدارات دور النشر الجزائرية التي تسجل حضورها بـ 25 دار نشر وأكثر من 600 عنوان يعكس في جزء كبير منها مضامين التقاطعات الثقافية والتاريخية بين البلدين والتي يمكن أن يستفيد منها الباحثون في التواصل الثقافي في مجال الكتاب.

وكان جمهور الكتاب واكب خلال فعاليات هذه الدورة 38 من معرض تونس الدولي للكتاب (19 – 28 أفريل 2024) لقاءً مع الروائي الجزائري واسيني الأعرج الذي تحدّث بكل جرأة عن القضايا الراهنة أبرزها الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري