البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

الجمهور التونسي بباريس يجدد العهد مع الفكاهي لمين النهدي على ركح مسرح « الباتكلون »

بمبادرة من جمعية الجريد للتضامن solid’jerid »  » ، إنطلقت ليلة  السبت بمسرح الباتكلون بباريس، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الضحك التونسي « السبت الأخير »، بتقديم عرض الوان مان شو « المكي وزكية » للفكاهي التونسي لمين النهدي.
وصرح رئيس جمعية الجريد للتضامن نضال رصاوي، في تصريح ل (وات)، بأنه سيتم تخصيص جزء من مداخيل مهرجان الضحك التونسي الذي يتواصل إلى غاية شهر أفريل 2018، لترميم مدرسة بقرية شكمو بحامة الجريد من ولاية توزر.
وأضاف أن الجمعية بصدد التفاوض مع عدد آخر من المسرحين الفكاهيين على غرار جعفر القاسمي ولطفي العبدلي لتأمين عروض مسرحية في إطار مهرجان « السبت الأخير » خلال شهري فيفري وأفريل 2018.
وقد تفاعل الجمهور الحاضر من مختلف الفئات العمرية طيلة ساعة ونصف مع المسرحية الفكاهية « المكي وزكية »، التي ولئن حافظت على الخطوط الكبرى لنصها الأصلي إلا أنها تميزت بإقحام فقرات مرتجلة تنتقد الوضع السياسي الراهن الذي تعيشه تونس.
وأفاد كاتب النص والمخرج منصف ذويب في تصريح ل (وات)، بأن الوان مان شو القادم للمسرحي لمين النهدي الذي يحمل عنوان « نموت عليك » سيتطرق الى المشاكل التي يواجهها المجتمع التونسي، مبينا أن العرض الأول للمسرحية سينتظم بمدينة سوسة يوم 24 مارس القادم، كما سيم عرضها على ركح مسرح الباتكلون يوم 31 مارس القادم في إطار نفس المهرجان.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري