البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid_news31

الحبيب الصيد: الدولة لا تفلس والحكومة اتخذت إجراءات لتفادي الصعوبات المالية

نفي رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، أن تكون الدولة على حافة الإفلاس، مشددا على أن « الدولة لا تفلس، ولديها عدة عوامل تجعلها قادرة على مواجهة الصعوبات ».
وأقر بالمقابل، في حوار بث مساء أمس، على القناة التلفزية الخاصة « التاسعة »، بوجود صعوبات، على أكثر من صعيد، وخاصة على مستوى تأمين الجرايات، « غير أن البلاد لم تصل أبدا إلى مستوى العجز عن سداد الأجور بفضل وجود موارد ذاتية وأخرى خارجية ».
ولاحظ أن تونس لم تعجز يوما عن سداد ديونها وقروضها، مؤكدا أن « الحكومة لديها برنامج في هذا الشأن، ومخزون هام من العملة الصعبة إلى آخر العام الجاري، كما سيتم وضع برنامج مناسب خلال السنة القادمة »، مبينا أن سنة 2017 « كانت مرشحة لأن تكون سنة صعبة، غير أنه تم اتخاذ إجراءات وإبرام اتفاقات لتفادي الصعوبات المالية المنتظرة، ولإعادة البرمجة، بما يجعلها في نفس مستوى سنة 2016″.
وقال « إن الصعوبات التي تمر بها الدولة، ليست أصل المشكل، ولا الدافع الحقيقي للدعوة إلى التغيير »، في إشارة إلى مبادرة حكومة الوحدة الوطنية، والدعوات لاستقالته من منصبه، مبينا أن عمل الحكومة مثل كل عمل بشري يكون منقوصا، مقرا بوجود سلبيات، رغم الانجازات التي قامت بها حكومته، خاصة على مستوى الامن واستقرار الأوضاع الاجتماعية.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري