البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

hbib_essid_ammar

الحبيب الصيد يعفي رئيس المجلس الاسلامي الاعلى من مهامه على خلفية مطالبة المجلس بإيقاف برنامج اذاعي

قرر رئيس الحكومة  الحبيب الصيد  اعفاء رئيس المجلس الاسلامي الاعلى  عبد الله الوصيف  من مهامه  وذلك فق بلاغ لرئاسة الحكومة  لم يشر الى أسباب اتخاذ هذا القرار.

يذكر أن المجلس الاسلامي الاعلى كان وجه بداية الاسبوع الجاري رسالة الى مؤسسة الاذاعة التونسية  طالبها فيها بإيقاف برنامج  عيال الله  ومتهما فيها المفكر يوسف الصديق ب الزندقة وبالشخصية المارقة عن الدين   حسب بيان للنقابة الاساسية لمؤسسة الاذاعة التونسية التي استنكرت  أمس الجمعة في بيان لها  مضمون المراسلة.

وأشارت النقابة الى أن  الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري  » هايكا   » وبصفتها هيئة تعديلية دستورية  هي الوحيدة المخول لها توجيه مثل هذه الطلبات .

وبدورها عبرت » الهايكا » عن  مساندتها لمؤسسة الاذاعة التونسية ودعتها الى مزيد التمسك باستقلاليتها في صياغة برامجها وحريتها في اختيار المتعاونين معها  وفق معايير واضحة وشفافة وذلك بعد اطلاعها على مراسلة مجلس الاسلامي الاعلى الى هذه المؤسسة.

كما لفتت الهيئة  انتباه رئاسة الحكومة  في البيان ذاته  الى خطورة مثل هذه المواقف الصادرة عن مؤسسة تعود لها بالنظر  اذ  تضمنت المراسلة تحريضا صريحا ضد المفكر يوسف الصديق وهو ما قد يعرض حياته للخطر في ظل ظروف أمنية حرجة .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري