البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

harisa

الحمامات:مسابقة لافضل طبق مقبلات ومحليات معد من الهريسة عالية الجودة

يتباري عدد من امهر الطباخين في تونس يوم الخميس المقبل للحلول ضمن مسابقة افضل طبق يعتمد على منتجات الهريسة التونسية الحاصلة على علامة الجودة والمستخرجة من الفلفل وسط بيانات عن ارتفاع هذه المادة بنسبة 25 بالمائة خلال السنوات الأخيرة بفضل سياسات حكومية للتعريف بهذا المنتوج واليات انتاج وتعليب صارمة.
ويشرف على تنظيم هذه المسابقة التي تهدف الى مزيد التعريف بمنتوجات الهريسة التونسية مجمع صناعات المصبرات الغذائية (وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة) بالشراكة مع مشروع تسهيل النفاذ الى أسواق المنتوجات الغذائية « بومبات » الممول من قبل كتابة الدولة السويسرية للتعاون الدولي « سيكو ».
وتستحوذ 7 علامات لتسويق منتج الهريسة في السوق المحلية على ثلث الإنتاج المحلي من الهريسة في تونس علما وان تونس نتتج سنويا زهاء 20 الف طن من الهريسة يوجه 6 الاف طن الى التصدير .
وتتمثل اهم قائمات الاكل في تقديم مقبلات تعتمد على الهريسة المعتمدة وكذلك المحليات وستتولى لجنة تضم رؤساء مطابخ تونسية ذوي شهرة عالية تقييم الاطباق على ان سيتم منح جوائز للافكار الثلاث الأوائل.
واطلقت وزارة الصناعة سنة 2014 علامة الجودة للمنتوجات الغذائية التونسية ومنها بينها علامة جودة الهريسة التونسية ذات الجودة العالية للاستجابة الى تطلعات المستهلكين في تونس والخارج خاصة وان عمليات التصنيع تخضع الى عمليات مراقبة صارمة في الداخل والخارج .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري