البث الحي

الاخبار : ثقافة

mahdia

الدورة الاولى لتظاهرة فن المونولوغ بدار الثقافة أولاد الشامخ بالمهدية

تنظم دار الثقافة أولاد الشامخ من ولاية المهدية الدورة الاولى لتظاهرة  فن المونولوغ  وذلك من 18 الى 20 سبتمبر القادم.

وتفتتح التظاهرة يوم 18 سبتمبر بمحاضرة حول  المسرح والمونولوغ  يلقيها الاستاذ طارق الزرقاطي.

كما تتضمن في اليوم الثاني ندوات فكرية حول  فن المونولوغ  فضلا عن مجموعة من الورشات حول  تصور نص المونولوغ  وتشرف عليها الاستاذة وحيدة الدريدي  و فن الاداء الفردي على الركح ويشرف عليها الاستاذ يوسف الصيداوي  ثم ورشة  تقنيات فن المونولوغ  تأطير منال عبد القوي.

وسيتم بالمناسبة تنظيم مسابقة في أحدث انتاجات المونولوغ للهواة وفتح باب الترشحات للمشاركة في هذه  المسابقة من خلال تقديم عمل  لا يتجاوز 20 دقيقة.

وترسل ملفات المشاركة مصحوبة بالجذاذة الفنية  يتم تنزيلها من الصفحة الرسمية لدار الثقافة أولاد الشامخ عبر الفايسبوك وتعميرها  عبر البريد الى دار الثقافة أولاد الشامخ 5120 ولاية المهدية قبل يوم 15 سبتمبر المقبل.

وستتكفل دار الثقافة بالجهة باقامة المشاركين  وستمنح جوائز مالية للأعمال الثلاثة الاولى  حيث ستكون الجائزة الاولى في حدود 300 دينارا ثم الجائزة الثانية وقيمتها 250 دينارا  في حين حدد مقدار الجائزة الثالثة ب  200 دينارا.

وأكد مدير دار الثقافة بالمنطقة الحبيب نصيب أن هذه التظاهرة هي نتاج أيام مسرحية كانت قد نظمتها دار الثقافة سابقا  وارتأت الادارة تطويرها وتوسيعها لتشمل هواة المسرح من مختلف الجهات.

وأضاف أن تظاهرة  فن المونولوغ  تهدف الى احياء الحركة الثقافية بمنطقة أولاد الشامخ  وترسيخ ثقافة التباري لدى الشباب  فضلا عن معاضدة جهود الدولة في محاربة الارهاب بالثقافة والفكر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري