البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

carnaval_mounastir

الدورة الاولى لكرنفال المنستير الدولي يوم 2 ماي 2015

تحت شعار  » العالم في المنستير يحفلها  » تعيش مدينة المنستير يوم السبت 2 ماى 2015 على وقع أجواء كرنفال المنستير الدولي في دورته الاولى الذي تنظمه مندوبيتا الثقافة  والسياحة بالجهة  وبلدية المكان وجمعية أبولون للثقافة والفنون بقصر هلال  بدعم من الجامعة التونسية للنزل وبمشاركة فرق فرجوية استعراضية تونسية وأجنبية.

وأوضح المندوب الجهوي للثقافة سمير زقية اليوم الثلاثاء خلال لقاء صحفي أن القائمين على هذه التظاهرة ارادوا عبرها توجيه رسالة سلام الى العالم والى أصدقاء تونس للتأكيد على أن تونس أرض الفن والحضارة والتاريخ العريق وللترويج لصورة مشرقة لتونس القادرة على تحدي كل مظاهر العنف والارهاب.

 وأفاد أن الكرنفال سينطلق بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال من ساحة 3 أوت بكرنيش القراعية وصولا الى معلم الرباط الاثرى بالمنستير وسيشارك فيه الكرنفال الانقليزي العالمي  بروهاها   وفرقة مهرجين من بولونيا وعشرة فرق استعراضية وفولكلورية من تونس ومجموعات شبابية تنشيطية من عدة جمعيات ونواد.

وخصصت صفحة للكرنفال على الموقع الاجتماعي الفاسبوك الى جانب صفحة المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير.

وأشار الى أن تنظيم الكرنفال سيتزامن مع الاعلان الرسمي لإعادة فتح معلم قصر الرباط الاثرى بعد أشغال الترميم التي تواصلت منذ سنة 2014 مبرزا ان هذا المعلم سيحتضن معارض وورشات في الصناعات التقليدية.

ولاحظ المندوب الجهوي للسياحة محمد المهدى الحلوى أن الكرنفال سيقدم منتوجا سياحيا متنوعا وتعبيرات ثقافية توظف التراث وتقدمه في صورة متجددة مفيدا أن تنظيم الكرنفال سيتزامن مع فتح بعض الوحدات الفندقية في الجهة يوم غرة ماي المقبل وذلك بعد فترة الغلق الموسمي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري