البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_enfant

الدورة 10 لأيام محمد سلامة لمسرح الطفل بالمنستير

تتواصل فعاليات الدورة العاشرة لأيام محمد سلامة لمسرح الطفل من 13 الى 19 مارس 2016 بالمركب الثقافي بالمنستير.

وأوضحت أسماء المنشول مديرة المركب  الثقافي  أن المندوبية دعمت هذه التظاهرة المسرحية بأربعة عروض منها عرضان من مصر والمغرب علاوة على أن هيئة التنظيم المتكونة من المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث بالمنستير وجمعية البعث المسرحي بالمنستير والمركب الثقافي  برمجت عددا من الورشات التي انطلقت اليوم مع ورشة المسرح الصامت بتأطير الاستاذة لطيفة العبيدي تليها ورشة مسرح الحركة والتنشيط العرائسي مع الاستاذ عامر المثلوثي وورشة الخدع المسرحية والسينمائية مع الفنان نسيم الرجيشي.

ونظمت الهيئة لأول مرة خلال هذه التظاهرة معرض مكملات وديكورات مسرحية وسينمائية وبرمجت أيضا ندوة فكرية يوم 18 مارس الجارى حول  المسرح المدرسي  بمشاركة مختصين في المجال الى جانب المعرض الوثائقي حول المسرحي الراحل محمد سلامة.

وتتواصل العروض المسرحية الاربعاء 16 مارس الجاري مع علي بابا والأربعين حرامي  من انتاج فرقة خيوط المسرحية العرائسية من مصر ويوم الخميس 17 مارس مع مسرحية  دمية نسرين  من انتاج جمعية فرقة ناس الكوميديا من المغرب ويوم 18 مارس مع  جحا والمهرج  من انتاج شركة زاد للفنون.

وتختتم الدورة بعرض للحكواتي  للدواء عنوان  مع الاستاذة رائدة القرمازي وذلك يوم السبت 19 مارس 2016 بداية من الساعة الحادية عشرة والربع.

وكان الاطفال واكبوا منذ يوم الاحد الماضي مسرحيات  جبل الدخان  من انتاج جمعية البعث المسرحي بالمنستير و الساحرات  لشركة رتاج للإنتاج و كن صديقي  لشركة مانيا للإنتاج بباجة وعرض للحكواتي  حكايات ناس زمان  مع المسرحي خالد شنان بداية من الساعة الثالثة وربع.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري