البث الحي

الاخبار : ثقافة

poesie

الدورة 11 لملتقى الشعر العمودي بعميرة الحجاج يومي 15و16 أوت الجاري

تنتظم الدورة 11 لملتقى الشعر العمودي بفضاءات معهد عميرة الحجاج يومي 15 و16 أوت الجاري بولاية المنستير وذلك بمشاركة حوالي 150 من الشعراء والأدباء والجامعيين من تونس والجزائر والمغرب ومصر واليمن وفلسطين والأردن وذلك وفق ما أفاد  به اليوم الازهر علية رئيس هيئة ملتقى الشعر العمودي بعميرة الحجاج.

ويتضمن برنامج الجلسة العلمية الاولى لهذا الملتقى  عشية السبت 15 أوت الحالي  مداخلة تحمل عنوان  » الشعر العمودي في قراءة المصطلح « يقدمها عميد كلية قصدي مرباح بورقلة بالجزائر  جلولي العيد  يليها الجزء الاول من المسابقة العربية في الشعر العمودي مع مراوحة موسيقية يؤمنها الفنان التونسي محمد الناصر بالحاج خليفة وفرقته  بحسب علية.

ويواكب عشاق الشعر الامسية الشعرية الاولى التي يؤمنها ضيوف الملتقى ليتوج الاول من هذا الملتقى الشعرى بسهرة موسيقية يشارك فيها كل من الفنان محمد الناصر الحاج خليفة والفنان توفيق الصغير من المتلوي.

و يشتمل برنامج اليوم الثاني على جلسة علمية ثانية صباح الاحد تقدم خلالها مداخلة تحت عنوان  نحو معالجة الية الشعر العربي  عملية الاسناد التلقائي لنص شعري مجهول الى صاحبه  للأستاذ اليمني أحمد الفلاحي  متبوعة بانطلاقة الجزء الثاني من المسابقة العربية للشعر العمودي.

وتخصص على هامش الملتقى  فترة للقراءات الشعرية الحرة تنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال تليها مباشرة الامسية الشعرية الثانية بمشاركة شعراء من عدة دول مع مراوحات موسيقية.

وينتظر الاعلان مساء الاحد عن نتائج المسابقة وتتويج الفائزين فيها  على أن تختتم فعاليات ملتقى الشعر العمودى بعميرة الحجاج ليلا بسهرة فنية طربية بعنوان  عشق  تؤثثها مجموعة الفنانة منى العمارى وتتخللها قراءات شعرية لبعض من ضيوف الملتقى.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري