البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_enfant

الدورة 21 لأيام محمّد سلامة لمسرح الطفل من 27 فيفري إلى 5 مارس 2017

تحت شعار « كيف تكوّن لمسرح الطفل » ينظم المركب الثقافي بالمنستير وجمعية البعث المسرحي بالمنستير الدورة 21 لأيام محمّد سلامة لمسرح الطفل من 27 فيفري إلى 5 مارس 2017 في فضاءات المركب الثقافي بالمنستير وساحة الفنون بالمنستير وفق ما أفادت (وات) يوم الخميس أسماء المنشول مديرة المركب الثقافي بالمنستير.
وتفتتح هذه التظاهرة يوم الإثنين 27 فيفري الجاري بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بمعرض في المركب الثقافي بالمنستير بعنوان « من التأسيس إلى اليوم » من إعداد المركز الوطني لفن العرائس بتونس ثم ينطلق بداية من الساعة الثالثة والنصف عرض مسرحي بعنوان « النجدة » من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بقفصة.
ويواكب جمهور هذه الأيام يوم الثلاثاء 28 فيفري 2017 بداية من الساعة العاشرة صباحا عرضا مسرحيا بعنوان » أليس في بلاد العجائب » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان، وتنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا ورشة أولى حول « التواصل عبر اللعب الدرامي عند الطفل » تؤطرها الأستاذة فاطمة الفالحي تليها على الساعة الثالثة بعد الزوال ورشة « أدوات الممثل في فنون المسرح والسينما » يؤطرها المخرج السينمائي والمسرحي ومدير عام مسرح الشباب بوزارة الثقافة المصرية أسامة رؤوف.
ويكون الموعد يوم الأربعاء 1 مارس بداية من الساعة العاشرة صباحا مع عرض مسرحي للأطفال واليافعين من ذوي الاحتياجات الخصوصية بعنوان  » اللبيب من الإشارة يفهم » من إنتاج شركة كون للإنتاج لعبد المنعم شويات في حين تتواصل أشغال الورشتين صبيحة ذات اليوم بداية من العاشرة صباحا في المركب الثقافي بالمنستير. وفى نفس اليوم ينتظم بالمركب الثقافي بالمنستير يوم دراسي بعنوان « كيف نكوّن لمسرح الطفل » بمشاركة الأساتذة نبيل ميهوب وعبد المنعم شويات وأسامة رؤوف.
وتتواصل يوم الخميس 2 مارس 2017 العروض المسرحية على الساعة العاشرة صباحا مع « الحقائب الرحالة » من إنتاج جمعية الفن الجميل لبسام حمامة وعلى الساعة الثالثة بعد الزوال أعمال ورشة « أدوات الممثل في فنون المسرح والسينما ». وتعرض يوم الجمعة 3 مارس على الساعة العاشرة صباحا مسرحية « أين أنت يا أبي » من إنتاج شركة الرهان لأيمن اليحياوي ويوم السبت 4 مارس على الساعة العاشرة صباحا مسرحية « الجزاء العادل » لشركة الفردوس للإنتاج.
وتختتم العروض المسرحية مع « مملكة الحكايات » من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا في حين تختتم الدورة 21 من أيام محمّد سلامة لمسرح الطفل بداية من الساعة منتصف النهار بتكريم المشاركين فيها.
وتتميز هذه الدورة حسب ما أوضحت أسماء المنشول لوات بعدّة مستجدات من أبرزها التمديد في أيام هذه التظاهرة إلى أسبوع كامل مقابل خمسة أيام خلال الدورة السابقة والتركيز على تشريك مراكز الفنون الدرامية لضمان تقديم منتوج جيّد لجمهور الأطفال مع الحرص على برمجة الإنتاجات الجديدة التي أكدت أنّها موجهة للأطفال وللأولياء على غرار مسرحية « النجدة ».
كما تتميز هذه الدورة بتنويع الورشات وستكون الورشة الأولى موجهة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة والورشة الثانية إلى اليافعين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 سنة ومعلوم المشاركة في أية ورشة هو 10 دينار في حين حدد سعر تذكرة الدخول لمواكبة العروض المسرحية في المركب الثقافي بالمنستير بدينارين. كما أنّهم خلال هذه الدورة ولأوّل مرّة خصصوا عرضا مسرحيا مجانيا لذوي الإحتياجات الخصوصية في فضاء مفتوح وكذلك برمجوا يوما دراسيا. ويعتبر برنامج هذه الدورة ثري ويرتقي إلى المستوى الوطني خاصة أنّهم يعملون على أن تكون الدورة المقبلة دورة وطنية حسب مديرة المركب الثقافي بالمنستير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري