البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

الدورة 21 لمهرجان الفداوي بسوسة من 6 الى 14 ماي

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمكتبة الجهوية وجمعية احباء المكتبة والكتاب بسوسة من 6 الى 14 ماي الجاري فعاليات الدورة 21 لمهرجان الفداوي بسوسة تحت عنوان « الحكاية المناقبية في الاداب الشعبية « .
ويفتتح العرض الفرجوي في فن الحكي « نسيم الروح  » لجمعية إبراهيم الاكودي الذي يقام بقصر الرباط بسوسة عروض التظاهرة التي تتضمن 37 عرض فداوي تحتضنها جملة من المؤسسات الثقافية والتربية بولاية سوسة اين يستعرض نخبة من الفنانين والمسرحيين فنونهم في الحكي لقصص وروايات مستوحاة من التراث الشعبي ومن الادب العربي والعالمي.
ويتضمن برنامج الدورة 21 لمهرجان الفداوي بسوسة أيام 8 و9 و10 ماي تظاهرة  » حكايات المتحف من الكتاب الى المتحف  » التي تقام بالمتحف الاثري بسوسة حيث يواكب الجمهور عروضا لحكايات مستوحاة من اللوحات الفسيفسائية بمشاركة الصادق عمار وطارق الزرقاطي وإبراهيم زروق وهشام الدرويش ونجوى الفتايتي وذلك الى جانب مواكبة ورشات تكوينية في انتاج حكايات خيالية . كما يتضمن البرنامج تظاهرة  » ساحة وحكايات  » التي تقام بساحة المدن المتوأمة بسوسة وكذلك تظاهرة  » الفداوي الجوال  » التي تتضمن عروضا بالمناطق الريفية لولاية سوسة وتؤمنها المكتبة المتجولة.
وتتواصل فعاليات التظاهرة أيام 11 و12 ماي بالقاعة الحسينية بالمتحف الاثري بسوسة التي تحتضن اشغال ندوة علمية حول  » الحكاية المناقبية في الاداب الشعبية  » بمشاركة عدد من الأساتذة من تونس والجزائر والأردن والمملكة العربية السعودية .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري