البث الحي

الاخبار : ثقافة

moknine_cult

الدورة 40 للأيام التجارية والثقافية بالمكنين من 05 الى 14 سبتمبر

تنظم بلدية المكنين من ولاية المنستير بالتعاون مع الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية منذ امس الاربعاء والى غاية 14 سبتمبر الجاري، الأيام التجارية والثقافية بالمكنين، وفق ما أفاد به رئيس المكتب المحلي للاتحاد لطفي الغزي مراسلة (وات).
وذكر رئيس بلدية المكنين المنجي الشريف ان « البلدية وفرت 95 فضاء عرض، مع التخفيض في معلوم الكراء بالنسبة إلى العارضين وتمكين بعض الوضعيات الاجتماعية من الانتصاب مجانا »، واضاف انه « يوجد تنوع في المنتوجات المعروضات والتي تشمل المستلزمات المدرسية والميداعات ومنتوجات الصناعات التقليدية وغيرها من مستلزمات المنزل ».
وبشأن اللوازم المدرسية والميداعات، قال أحد العارضين (محمّد قدوار) أنّ « أسعار المحفظات تتراوح بين 25 دينارا و45 دينارا (التي لها حامل لجرها) في حين يتراوح سعر المحفظات المخصصة لأطفال رياض الأطفال بين 15 و20 دينارا حسب اختلاف الحجم ».
ومن جهته، قال بائع مستلزمات مدرسية (سالم زْوِيتْ)، ان « اسعارها ارتفعت تقريبا بنسبة 20 في المائة، وهي تونسية الصنع، أو مستوردة من الصين، وذلك باستثناء الكراس والكتاب المدرسي والمحفظة ».
وبين عارض يشارك للسنة الخامسة على التوالي بالايام التجارية (سامي السوسي) ان « أسعار الميداعات سجلت زيادة بين دينار ودينار ونصف، وهي مصنوعة في قصر هلال وذات جودة، وتتراوح أسعارها بين 10 دنانير و18 دينارا ».
وبخصوص تنظيم فضاءات العرض خلال هذه الدورة قال السوسي انها « أفضل من السنوات الفارطة وقد وقع التخفيض في سعر تسويغ كلّ فضاء عرض من 220 دينارا السنة الفارطة الى 200 دينار هذه السنة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري