البث الحي

الاخبار : ثقافة

mounastir

الدورة 5 لمهرجان التراث الشعبي بالمنستير أيام 16 و17 و18 ماى 2016

ينظم المركز الثقافي الجامعي بالمنستير وجمعية أصالة وفنون بالجهة الدورة الخامسة لمهرجان التراث الشعبي أيام 16 و17 و18 ماي 2016 وفق ما أفاد فتحي بن عمر مدير المركز الثقافي الجامعي.
وبين أن الدورة الحالية للمهرجان ستشهد مشاركة ثلاثين حرفيا بعد أن كان عدد المشاركين لا يتجاوز خلال الدورات السابقة الخمسة عشر حرفيا مشيرا الى أنه تقرر تمديد التظاهرة نظرا للإقبال الكبير الذي سجلته من قبل الحرفيين الذين وجدوا فيها فرصة لعرض منتوجاتهم من جهة والتعريف بحرف الصناعات التقلدية التونسية لدى الطلبة من جهة اخرى.
كما يحتضن المركز الثقافي الجامعي بالمنستير يوم الاثنين 16 ماي 2016  بداية من الساعة العاشرة صباحا معرضا وثائقيا حول التراث الشعبي وبداية من الساعة الخامسة مساء عرضا لفرقة السطمبالي سيدي سعد بوسعدية .

وتتواصل فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري في فضاءات المبيت الجامعي سقانص بالمنستير بداية من الساعة السابعة مساء مع معرض للفنون التشكيلية لجمعية أصالة وفنون بالمنستير وورشات حية للتطريز والرسم والبلور المنفوخ والحلفاء وتذوق للأكلات التونسية الى جانب عرض تنشيطي لعيساوية جمال.
وفي اليوم الاخير من المهرجان ينتظم بأحد النزل وسط مدينة المنستير بداية من الساعة الرابعة مساء معرض للفنون التشكيلية ومداخلة حول معلم قصر المرمر بعنوان متحف الزعيم بورقيبة عمارة وفنون للأستاذ عمر بوزقندة محافظ المتحف الى جانب حصص لتذوق حلويات تونسية وعرض للأزياء التقليدية التونسية والعصرية لسامية الصكلي الى علاوة على تكريم ثلة من المبدعين.
وتختتم فعاليات المهرجان بسهرة موسيقية تراثية بقيادة البشير مزالي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري