البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

presse2

الصحفي مالك الخالدي يحصل على جائزة أفضل عمل اخباري حول الاتجار بالأشخاص

آلت جائزة أفضل عمل اذاعي ذو طابع اخباري يكون موضوعها الإتجار بالاشخاص، والتي تم الإعلان عن نتائجها مساء أمس الجمعة، خلال موكب بتونس العاصمة، إلى الصحفي مالك الخالدي عن إذاعة شمس اف أم.
وشارك في المسابقة التي نظمتها كل من الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالاشخاص والمنظمة الدولية للهجرة التابعة للامم المتحدة (مكتب تونس)، كل من راديو تونس الدولية الناطقة بالفرنسية وإذاعة تونس الثقافية وإذاعة الشباب وإذاعة شمس أف أم .
وبينت لورينا لندو رئيسة بعثة الامم المتحدة للهجرة بتونس خلال حفل توزيع الجوائز، أن هذا الشكل من العبودية الحديثة الذي يطلق عليه الاتجار بالاشخاص يتطلب الكثير من الاهتمام الاعلامي للتحسيس بخطورته وفضح كل الممارسات التي تسيء للذات البشرية، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة التي يجب القضاء، منتشرة عبر مختلف دول العالم.
ومن جهتها أكدت روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر أن للاعلام دور محوري في التعريف بالظاهرة و معالجتها ، مؤكدة أنه لا يمكن لأي منظمة أن تنجح في عملها بعيدا عن اسهامات الاعلام وعن دوره الاساسي في فضح كل الممارسات السيئة.
وأوضحت أن محاربة الظاهرة الإتجار بالبشر تتطلب إلى جانب مجهود الإعلام، انفاذ القانون الأساسي عدد 61 لسنة 2016 المؤرخ في 3 أوت 2016 والمتعلق بمنع الاتجار بالاشخاص ومكافحته الرامي إلى مكافحة هذه الظاهرة وحماية ضحاياها .
وقد تشكلت لجنة التحكيم من كل من الاستاذة فاطمة عزوز و الاعلامي المكي هلال و الاستاذ عبد القادر رحيم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري