البث الحي

الاخبار : ثقافة

photo

« الصورة الصحفية  » محور الدورة 11 للصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية

تحت عنوان « الصورة الصحفية » و »دورة الحبيب عصمان » ينظم المركب الثقافي بالمنستير وفرع تونس لاتحاد المصورين العرب الدورة 11 للصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية بالمركب الثقافي بالمنستير من 30 مارس الجاري إلى غرة أفريل 2018 وفق ما أفادت به « وات » أسماء المنشول مديرة المركب الثقافي بالمنستير.
وسيكون افتتاح الصالون خارج فضاءات المركب الثقافي بالمنستير في محيط مقر ولاية المنستير في إطار « برنامج المنستير مدينة الفنون » حيث سيتم تركيز معرض الصالون تحت عنوان « زوم ان » وسيضم 80 صورة.
ويشمل البرنامج تنظيم الدورة الثانية من مسابقة الصالون حول الصورة الفوتوغرافية إلى جانب تقديم عدّة مداخلات من بينها مداخلة للأستاذة الجامعية وهيبة الغالي بعنوان « الصورة الصحفية بين التحميض والرقمنة » وسترصد الجائزة الأولى والثانية والثالثة لجائزة رضا الزيلي لأفضل صورة يقع التقاطها خلال المسابقة.
ويتضمن البرنامج كذلك شهادات حول المرحوم المصور الحبيب عصمان باعتبار أنّ الصالون يخصص سنويا كل دورة لتكريم ذاكرة مصور تميز بإضافاته في مجال التصوير الفوتوغرافي في تونس وفق ما ذكر ل »وات » عمر عبادة حرزالله رئيس فرع تونس لاتحاد المصورين العرب مشيرا إلى أنّ هيئة التنظيم تلقت قرابة 200 مطلب للمشاركة في معرض الصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية من بينهم مشاركين من تونس والجزائر والمغرب وليبيا ولبنان والعراق واليمن والسعودية وإيطاليا والسويد.
وكانت الدورة السابقة من الصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية خصصت لبيار أوليفيه الذي سبق وأن اشتغل في وزارة الثقافة التونسية وكان مصورا وشاعرا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري