البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taboubi22-11-2018

الطبوبي يؤكد نجاح الاضراب العام في قطاع الوظيفة العمومية بنسبة تفوق 95%

بنسبة نجاح فاقت ال 95بالمائة دخل منذ منتصف الليلة الماضية والى حدود منتصف هذه الليلة نحو 650الفا من اعوان الوظيفة العمومية في اضراب عام بكامل تراب الجمهورية .

 و قد شمل الاضراب كافة العاملين بالوزارات والإدارات المركزية والجهوية والمحلية والمؤسسات الخاضعة لأحكام القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية باستثناء بعض المؤسسات الحيوية وشارك فيه نحو 650ألفا من اعوان الوظيفة العمومية.

وكان الإضراب حضوريا بمقرات العمل إلى حدود الساعة العاشرة صباحا وتم بعد ذلك التنقل إلى ساحة باردو أمام مجلس نواب الشعب حيث انتظم تجمع عام لأعوان تونس الكبرى.

الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي القى كلمة بالمناسبة جدد فيها حرص  الاتحاد على المحافظة على المؤسسات العمومية مشددا على ضرورة ضمان السيادة الوطنية واستقلال القرار على حد تعبيره

وأكد من جهة اخرى نجاح الاضراب بشكل ملحوظ مشيرا الى فشل جلسات المفاوضات ومسار الحوار مع الحكومة بشان مطالب الشغالين.

|

ويرجح ان تقر الهيئة الادارية اضرابا عاما وطنيا يشمل الوظيفة العمومية والقطاع العام.

في الاثناء صرح الامين العام المساعد بالمنظمة الشغيلة المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة صرح  بأن التجمع العمالي بساحة باردو  ستليه مسيرات في كافة ربوع البلاد.

|

كرامة حرية عدالة مهنية » و « نجتمع دفاعا عن المقدرة الشرائية والقطاع الصحي العمومي » و « تونس موش للبيع » شعارات رفعها المئات من اعوان الوظيفة العمومية من كافة المناطق بولايات تونس الكبرى في التجمع العمالي بساحة طالبوا فيها بإقرار زيادة في الأجور والدفاع عن المقدرة الشرائية للمواطن عموما.

|

المصدر:الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري