البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taboubi2211

الطبّوبي يدعو الى الكفّ عن شيطنة المنظّمة الشغّيلة

دعا الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل السبت 08 ديسمبر 2018، خلال مشاركته في نقاش المحور الثالث « قانون الشغل: الإنتاجية وهيكلة المؤسسات  » ضمن الدورة 33 لأيام المؤسسة التي تختتم أعمالها اليوم بسوسة الى الكف عن شيطنة المنظمة الشغيلة وتحميلها مسؤولية تعطل الحوار الاجتماعي.
واكد نور الدين الطبوبي في هذا الصدد أن المجلس الوطني للحوار الإجتماعي يعد لبنة جديدة لإرساء شراكة حقيقية مع بقية الأطراف مشيرا الى أن تونس تمتلك تجربة رائدة في إرساء ثقافة الحوار الإجتماعي وهي متقدمة في هذا المجال حتى على عدد من البلدان الأوروبية حسب تقديره.
ولفت الى أن الإتحاد العام التونسي للشغل ليس منظمة معادية لأرباب العمل الذين دعاهم بالمناسبة الى تكثيف الإستثمار في المناطق الداخلية وتحمل مسؤوليتهم كاملة في إرساء عدالة جبائية مشددا على أن الإتحاد ليس ضد الإصلاح وهو بقدر وعيه بالوضعية الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد يدعو الى إصلاح المؤسسات العمومية عبر الحوار البناء ومن خلال تعيين مسؤولين قادرين على القيادة المتبصرة وليس من خلال بيعها والتفويت فيها.
و أكد الطبوبي أن المنظمة الشغيلة ليست « عقلية متحجرة  » وهي منفتحة على مختلف الآراء وستظل متمسكة بالدفاع عن حقوق الأجراء في أجر محترم وحماية إجتماعية وظروف عمل مريحة ومقومات عمل لائق.
وأشار الى أن الإشكالية الأساسية في تونس وتعطل حلقات الحوار بين الاتحاد والطرف الحكومي، تظل سياسية بالدرجة الأولى داعيا في هذا السياق الى وضع حد للتجاذبات السياسية التي يختفي وراءها بعض السياسيون من أجل مآرب إنتخابية وفق تعبيره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري