البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

army_tunisie_news2015

العثور على أسلحة وذخيرة في سيارتين بالمنطقة الحدودية العازلة

عثرت دورية تابعة للحرس الوطني في حدود الساعة الرابعة من صباح اليوم الاربعاء  جنوب مركز الحرس الحدودي بالمنزلة بالمنطقة الحدودية العازلة على سيارتين من نوع تويوتا كانت  الاولى عالقة بالساتر الترابي وبداخلها 10 بنادق من نوع  كلاشنكوف  و8صناديق ملانة بالذخيرة في حين كانت السيارة الثانية  منقلبة داخل الخندق وبداخلها رشاش ثقيل عيار 1405 مم و و4 رمانات يدوية.

وأفادت وزارة الدفاع في بلاغ لها اليوم  أن عنصرا تابعا للهندسة العسكرية يقوم حاليا بالتعامل مع السيارتين للاشتباه في تفخيخهما بعد تعطلهما بفضل الساتر الترابي كما تولت تشكيلات مشتركة من الجيش والحرس الوطنيين أمس الثلاثاء  حجز سيارة تهريب بمنطقة المقيسم ببنقردان على مستوى الحدود التونسية الليبية كانت قد علقت بإحدى السباخ بعد استحالة تجاوزها للساتر الترابي.

وحاول المهربون منع التشكيلات المشتركة من الاقتراب من السيارة بإطلاق النار عليها من داخل التراب الليبي الا أن هذه الاخيرة ردت الفعل وأجبرتهم على التوغل داخل التراب الليبي وقد تم العثور على 1560علبة معسل مهربة تزن كل علبة 6 كلغ.

وأكدت الوزارة أن عمليات الايقاف وتعطل سيارات المهربين المتعددة في المدة الاخيرة تبين أهمية منظومة الحواجز  التي يقوم الجيش الوطني بتركيزها بالمنطقة الحدودية العازلة حماية لحدود وأمن تونس.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري