البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_contrebond_contra

العرض الأول لمسرحية « كنترا » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين

يواصل قطب المسرح والفنون الركحية بمدينة الثقافة سلسلة العروض المسرحية الخاصة بالبرمجة الرمضانية، مع العرض الأول لمسرحية « كنترا » لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقصرين الذي استضافه مسرح الجهات مساء الاثنين.
« كنترا » عمل كتب نصه وأخرجه « طيب الملائكي »، وقدم أدواره كل من رياض ميساوي ووليد خضراوي وكريم روافي والجمعي المعماري وشيماء مباركي، سامي عمري، وسينوغرافيا منير سميعي.
تنطفئ الأضواء وتخفت الأصوات ولا تسمع إلا حركة خفيفة على الركح، ثم تمتزج الأضواء بحركة الأجساد التي أضفت روحا على المسرح وسط ديكور خفيف هو عبارة عن بكرات آلات أو « ماكينات ». تتلو الشخصيات نصها في إيقاع متناغم مع الموسيقى التي تبدو عنصرا مهما من عناصر الإخراج والسينغرافيا
بين الركض والرقص، الضحك والفكاهة، الكلام الخافت والصراخ تدور فكرة المسرحية التي تجري تفاصيلها في التسعينات في معمل مهجور حيث نجد « سي الشريف » الذي يوزع مهام « الكنترا » على عملته وابنته والخطأ ممنوع، لكن تتضارب المصالح وتتفاقم المشاكل بين الفريق وتنهار السلطة وتتعطل « الماكينة » ويغيب « سي الشريف »… وتبقى الكنترا.
ويقدم قطب المسرح والفنون الركحية وم 12 جوان مسرحية غنائية للأطفال بعنوان « الحورية الصغيرة ميار » بمسرح الجهات انطلاقا من العاشرة ليلا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري