البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mahmoud-dhaouadi

العمل على تحويل قضية الشورابي والقطاري الى قضية رأي عام محليا ودوليا

أكد مدير مركز تونس لحرية الصحافة محمود الذوادي أن اللجنة الوطنية لمتابعة قضية الصحفيين المختفيين في ليبيا منذ سبتمبر 2014 ستعمل على تحويل قضية سفيان الشورابي ونذير القطاري الى قضية رأي عام محليا ودوليا.
وأضاف محمود الذوادي في تصريح له اليوم السبت أن اللجنة بصدد الاعداد لتنفيذ وقفة تضامنية أمام مقر الامم المتحدة بجنيف خلال الاسابيع القادمة وتنظيم لقاءات مع بعض الشخصيات الاممية للتعريف بالقضية والضغط باتجاه حلحلتها في القريب العاجل .
وأشار في سياق متصل الى انه سيتم توجيه رسائل واضحة الى اصحاب القرار الامني والسياسي الفاعلين في ليبيا لوضع قضية الصحفيين في صلب المفاوضات السياسية والأمنية هناك .
وأفاد أن التعبئة المحلية لتحسيس الرأي العام بهذه القضية ستكون على عدة مستويات أولها تنظيم عمل ثقافي خلال شهر رمضان المقبل تحت عنوان « ليلة سفيان ونذير « بحضور العديد من مكونات المجتمع المدنى والمسؤولين وعائلتي الصحفيين، مؤكدا أن اللجنة لن تغلق أي طريق يمكن أن يؤدي الى معرفة الحقيقة .
يشار الى أن مركز تونس لحرية الصحافة اعلن امس الجمعة عن تكوين لجنة وطنية لمتابعة قضية الصحفيين المختفيين في ليبيا منذ سبتمبر 2014 سفيان الشورابي ونذير القطاري تضم ناشطين في المجتمع المدني ومدونين وحقوقيين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري