البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

eau (3)

الفحص: تقدّم أشغال المنطقة السقوية العمومية عين الصيد بنسبة 90%

تقدّمت أشغال المنطقة السقوية عين الصيد بمنطقة جباس في الفحص من ولاية زغوان بحوالي 90 بالمائة، علما أنّ هذه المنطقة تندرج ضمن مشروع التنمية والنهوض بالمنظومات الفلاحية، وفق معطيات المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحيّة بزغوان.

وبيّن رئيس دائرة الهندسة الريفية، زهير بن علي، لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ المنطقة السقوية المحدثة أقيمت على مساحة 117 هكتارا وبلغت كلفتها الجملية 4.5 ملايين دينار دون اعتبار البئر العميقة التي أنجزت سابقا لتزويدها بماء الري، مؤكدا أن المشروع سيكون جاهزا للاستغلال مع بداية الثلاثية الأخيرة من السنة الحالية.

وأضاف أنّه تمّ ضمن عنصر الهندسة المدنية من المشروع، مدّ 11 كيلومترا من القنوات، وبناء خزان بسعة 500 متر مكعب، ومحطة ضخ، وتهيئة 2.5 كلم من المسالك الفلاحية، وبناء وتجهيز مآخذ مائية، في انتظار تجهيز وكهربة محطة الضخ.

يشار إلى أنّ المساحة الجملية للمناطق السقوية بولاية زغوان تفوق 6700 هكتار موزعة على 60 منطقة سقوية منها 2960 هكتارا تزوّد من الآبار العميقة، و592 هكتارا من السدود التلية، و610 هكتارا من السدود الكبرى في حين تبقى المساحات الأخرى غير مستغلة ظرفيا لنقص مصادر المياه، وفق المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري