البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

fakhfakh

الفخفاخ يدعو خلال مجلس وزاري مضيّق إلى تسريع اصلاح وهيكلة ميناء رادس

دعا رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، خلال مجلس وزاري مضيق، عقد الأربعاء، بالقصبة، إلى ضرورة التسريع في نسق إصلاح ميناء رادس وإعادة هيكلته والارتقاء بدوره الاستراتيجي حتي يستجيب للمعاير الدولية المطلوبة.

وأكد الفخفاخ، خلال المجلس الوزاري المضيق حول برنامج توسعة وتطوير ميناء رادس، على أهمية دور هذا المشروع في تعزيز الاستثمار ودفع الدورة الاقتصادية للبلاد.

وتدارس المجلس، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة، أهم مراحل برنامج توسعة وتطوير ميناء رادس وتنسيق الجهود بين الوزارات والهياكل المتدخلة لاستحثاث نسق تقدم المشروع وحوكمته ومتابعة تنفيذه.

يشار إلى أن ميناء رادس يتطلب اعادة تنظيم لاستغلاله حسب مواصفات الجودة المعمول بها من خلال توفير معدّات الشحن والتفريغ بالعدد الكافي وضمان صيانتها والتصرف فيها بالطرق الحديثة وتأهيل العنصر البشري والحرص على العمل الفعلي لكل الأعوان واحترام توقيت حصص العمل وقواعد السلامة والأمن ومراجعة إجراءات دخول الأشخاص إلى الميناء.

وكان وزير النقل واللوجستيك، محمد أنور معروف، قد صرح خلال جلسة استماع عقدتها لجنة تنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، بالبرلمان في شهر جوان 2020، أن الاقتصاد التونسي يتكبد خسائر مالية بقيمة 1 مليار دينار سنويّا بسبب ضعف مردودية ميناء رادس التجاري.

وأوضح معروف أنّ تردّي خدمات الميناء، يعزى الى إشكاليات تتصل، خاصة، بالصيانة وضعف التنسيق بين الآليات الموجودة، مشيرا الى أن الوزارة عملت على وضع مخطط خاص بالصيانة لمواصلة حركة رفع البضائع.

وساهم تعطل مشروع تركيز منظومة الرقمنة « توس » في الميناء في مزيد تعميق الأزمة، وفق الوزير الذي شدد على ضرورة التسريع في تركيز هذا المشروع « حتى تصبح هذه المنظومة هي المتحكمة في رفع ونقل البضائع لأصحابها من أجل القضاء على الممارسات اللاقانونية والفساد »، وفق قوله.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري