البث الحي

الاخبار : ثقافة

emna-saadi

الفنانة التونسية امنة السعدي تطلق جديدها الفني « محبوب قلبي »

اعلنت الفنانة التونسية المقيمة في فرنسا امنة السعدي اثر مداخلتها هاتفيا في برنامج خليك عالخط مع هالة حمدي عن جديدها الفني « محبوب قلبي » وهي اغنية مزجت بين موسيقى الجاز و الموسيقى الإلكترونية واللهجة التونسية.

وأشارت آمنة السعدي إلى أن هذه الاغنية على جملة واحدة مكررة بطريقة فنية محترفة وهو تكرار غير اعتباطي قصد التركيز على رسالة معينة، حسب قولها، مضيفة أنها ولدت في ظرف خاص وفي وقت معين معتمدة في ذلك الارتجال.

وقالت ضيفة « خليك على الخط » أنها اشتغلت على الموسيقى اولا، لتليها مرحلة كتابة الكلمات، لتنتهي اخيرا بمرحلة التسجيل حيث اعتمدت اول تسجيل لانه نابع من احساس اللحظة وهو ما جسده الفيديو كليب الذي كان مستجيبا لشروط ومعايير ضيفة خليك عالخط رغم الامكانيات المحدودة.

هذا وستعقد السعدي لقاءات صحفية مع الاعلام الفرنسي من مجلات واذاعات ابتداء من الاسبوع القادم واصفة الاعلام الفرنسي بالمتريث على مستوى فهم توجه الفنان والمتفحص لاعماله على عكس الاعلام التونسي.

وبخصوص الاغنية الثانية من هذا الألبوم -المازج للموسيقى الالكترونية وموسيقى الجاز باللهجة التونسية- قالت انه على اثر تصويت قام به كامل الفريق تم انتقاء اغنية سيقع تصويرها على طريقة الفيديو كليب في جانفي 2021، ليتم بذلك طرح الاغنية في الشهر الموالي فيفري 2021.

وعن اعمالها الفنية مسقبلا اعلنت نيتها عن تصوير كليب في تونس لاغنية تونسية ايضا لكن العمل غير واضح نتيجة الوضع الوبائي كما تنوي التصوير في كل من المغرب ومصر.

وفي ختام المصافحة الهاتفية، اكدت الفنانة امنة السعدي انه اذا تم فتح مهرجانات او مشاركات خاصة بالجاز في سنة 2021 ستكون من بين المشاركين، وستكون الانطلاقة من تونس، وفق تعبيرها.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري