البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tania-saleh

الفنانة اللبنانية تانيا صالح: جديدي ألبوم يروي قصة المرأة العربية

أعلنت المغنية اللبنانية تانيا صالح على اثر استضافتها في برنامج وقيت حلو، عن قرب موعد طرحها لألبومها الجديد والذي يعد مجهودا لثلاث سنوات متتالية و هو الألبوم السادس في رصيدها، مشيرة إلى ان التأليف الموسيقي  اشتغلت عليه في المنزل بمفردها وهو ما جعلها تتعلم اكثر كما سجلت الآلات الشرقية والأساسية في مصر ليبلغ الألبوم مراحله الاخيرة وهي الميكساج.

وأضافت  تانيا ان الألبوم فيه عديد التأثيرات من تونس نتيجةً لمشاركتها في لجنة التحكيم بأيام قرطاج الموسيقية سنة 2019 ويحتوي على 10 أغاني تروي قصة إمرأة عربية من خلال 10 روايات تعبر عنها وعن القضايا المتعلقة بها في العالم بصفة عامة، مُرْفقة اياهم برسومات من ابداعها الفني، مشيرة إلى أن عنوان الألبوم اذ هو بمثابة حرف ورقم، حسب ما صرحت به في برنامج وقيت حلو.

وفي سياق اخر، أحيتْ الفنانة حفلة مباشرة بالشراكة بين المعهد الوطني للموسيقى بفلسطين وشركة الانتاج المكلفة بانتاج اعمالها، قائلة  ان بث الحفلة مباشرةً من مصر رفقة موسيقيين لم يكن الطريقة المثلى لكنها خطوة تُحْتسب؛ خاصة في الفترة الوبائية اذ ينبغي العمل بطريقة مضاعفة وأفضل.

وبخصوص امكانية مشاركتها في المهرجانات قال ضيفة « وقيت حلو » إن الرؤية غير واضحة، معربة عن رغبتها في المشاركة في مهرجان تونسي.

وعن اعمالها الفنية مستقبلا، اظهرت ضيفة الحوار تانيا صالح نيتها في كتابة قصة مغناة تعبر فيها بالغناء والمسرح والرسوم، رغم تكلفة هذا المشروع، حسب تعبيرها.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري