البث الحي

الاخبار : ثقافة

hamza-nemra

الفنان حمزة نمرة يتحدث عن ألبومه الجديد « مولود سنة 80″

عبر الفنان المصري حمزة نمرة خلال استضافته هاتفيا في برنامج وقيت حلو، عن فرحته بطرح ألبومه الجديد « مولود سنة ثمانين » الذي لاقى نجاحا كبيرا وردود افعال ايجابية غير متوقعة، حسب وصفه.

وقال نمرة ان فكرة الألبوم مستوحاة بالأساس من احساس جيل الثمانينات بالحيرة والاخفاق والنهوض من جديد لتحقيق أحلامه، فهو جيل تميز بعدم الاستقرار، مشيرا إلى أن هذا الألبوم اساغرق انجازه  6 أشهر جراء فيروس كورونا، لما في ذلك من دقة انتقاء للكلمات، نافيا بذلك تواجده من اجل التواجد والظهور فقط.

وأضاف أنه اعتمد لون موسيقي يعكس الحقبة الزمنية التي تغنى بها في الالبوم المعتمدة بالأساس على الديسكو والالكتريك قيتار، مشيرا ألى أن الفيديو كليب وقع تصويره في لندن في ظروف قاسية نتيجة لقرارات الغلق المستعجلة والحظر.

ووضح نمرة ان اثناء غنائه للهجات اخرى يستنجد بأصدقائه من دول معينة لتصحيح النطق حتى لا يكون مستهجنا عند اهل اللهجة ويتقبلونها، حسب قوله، مؤكدا الفلكلور التونسي سيبقى حجرا أساسيا في برنامجه « ريميكس ».

واشار ضيف « خليك على الخط إلى أن  الاغنية الثانية من ألبوم « مولود سنة ثمانين » هي « استعيذوا » تعكس بدورها مدى حبه للفن الشعبي المصري، مستنكرا في الأثناء ما آل إليه الفن الشعبي المصري وكلماته التي تفتقد لصنعة الكتابة، حسب تعبيره.

ومن الاغاني التي سيقع تنزيلها، اعلن ضيف الحوار حمزة نمرة عن اغنية « فاضي شوية » التي ستكون على قناته الرسمية (اليوتيوب) يوم الأربعاء القادم.اما اغنية « يابا » هي أغنية من كتابة صديقه، اداها نمرة باللهجة الأردنية وستكون متاحة في الاسابيع المقبلة.

ولفت نمرة أنه كان سيكون حاضرا في مهرجان قرطاج 2020 لكن تم إلغاؤه بسبب جائحة كورونا.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري