البث الحي

الاخبار : ثقافة

received_706367419938606

الفنان عدنان الشواشي: عدد من المسؤولين تعمدوا طمس الأغنية التونسية

قال الفنان التونسي عدنان الشواشي أمس في برنامج « وقيت حلو » إنه انطلق  في كتابة مقالات في موقع « الصريح اون لاين » وكذلك في صفحته الرسمية على الفايسبوك لنقد الأوضاع السياسية والمتغيرات في المجتمع التونسي.
وعبر الشواشي في سياق متصل عن استيائه من نقص قيمة الركح الغنائي في هذه السنوات مقارنة بالسنوات الفارطة، وتفشي ظواهر في المجتمع التونسي تعكس الانحدار القيمي والاخلاقي لدى الشباب الذي ربطه بالمستوى التربوي والتعليمي.
وبخصوص « مهرجان الأغنية التونسية » ، اشار  ضيف وقيت حلو تعمد المسؤولين طمس الاغنية التونسية وإلغائها رغم اهميتها في صناعة ثقافة تونس وترسيخها، معبرا عن امتعاضه من الدخلاء على ميدان الفن معتبرا إياهم سببا من اسباب الانحدار .
ودعا الشواشي الى ضرورة التعامل بمبدأ « الاحتراف » واضعا شرطه في اداء اغانيه من طرف فنانين قبل تأديتها، معبرا عن استياءه من التلفزة الوطنية لعدم تصوير حفله السنة الفارطة بمهرجان قرطاج الدولي لأسباب اعتبرها غامضة حزت في نفسه.
وأشار الشواشي الى جديده الفني اغنية « إلزم حدك »، إلى جانب إعداد برنامج موسيقي خاص بالمهرجانات فيه امكانية تشريك فنان او فنانين وفق قوله.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري