البث الحي

الاخبار : ثقافة

ghost_hunting_palestine

الفيلم الفلسطيني « اصطياد أشباح » يتوّج بالمنارة الذهبية في اختتام مهرجان « منارات » السينمائي

توّج الفيلم الفلسطيني « اصطياد أشباح » للمخرج الفلسطيني رائد آندوني بجائزة المنارة الذهبية لمهرجان السينما المتوسطية بتونس « منارات » في دورته التأسيسيّة، التي اختتمت فعالياتها مساء الأحد بالمتحف الوطني بقرطاج.
وأسندت لجنة تحكيم المسابقة جائزة أفضل أداء للإسبانية الطفلة « ليا أرتيغاس » عن دورها في شريط « صيف 93″ للمخرجة « كارلا سيمون » من إسبانيا.
وأكّدت المديرة الفنية للمهرجان درّة بوشوشة على نجاح النسخة الأولى لهذه التظاهرة السينمائية، رغم العملية الإرهابية التي جدّت في الثامن من هذا الشهر بمنطقة عين سلطان من ولاية جندوبة، وأسفرت عن استشهاد 6 عناصر من الحرس الوطني وجرح 3 آخرين، وكذلك رغم انشغال الجمهور بمتابعة مباريات كأس العالم.
وأضافت بأن الجمهور تفاعل مع تصوّر المهرجان بإقامة عروض سينمائية بعدد من الشواطئ التونسية، وتزايدت أعداده شيئا فشيئا مع كل عرض.
وأفادت مديرة المركز الوطني للسينما والصورة شيراز العتيري، في السياق ذاته، إلى أن بعض العروض الشاطئية قد سجّلت إقبالا ناهز 1500 شخص.
وأعلنت مديرة المعهد الفرنسي بتونس « صوفي رينو » عن تنظيم تظاهرة فنية جديدة تحمل اسم « مهرجان تونس للصورة »، سيكون نسخة مماثلة لـ « منارات »، مضيفة أن النسخة الثانية لـ « منارات » ستنتظم من 1 إلى 7 جويلية 2019.
وتابع الحاضرون خلال اختتام الدورة الأولى لمهرجان السينما المتوسطية « منارات » عرضا لفيلم قصير بعنوان « كعبة حلوى » للمخرج عبد الحميد بوشناق، تطرّق من خلاله صاحبه إلى ظاهرة العنف الحضري في المجتمعات العربية، وبصفة خاصة في المجتمع التونسي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري