البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

police_arres

القبض على عناصر تكفيرية في اريانة وسليانة من أجل تمجيد الارهاب والانتماء الى تنظيم ارهابي

أعلنت وزارة الداخلية ،أمس الجمعة، القبض على ثلاثة (3) عناصر تكفيرية في ولايتي اريانة وسليانة من اجل تهم تمجيد الارهاب والتورط في قضية ذات صبغة إرهابية والانتماء الى تنظيم ارهابي .
واوضحت الوزارة في بلاغ أول أن فرقة الابحاث والتفتيش لمنطقة الحرس الوطني 2 مارس بمعتمدية التضامن (ولاية اريانة) ألقت القبض ، امس الخميس، على عنصر تكفيري عمره 25 سنة قاطن بالجهة وباشرت في شأنه قضية عدلية موضوعها « الاشتباه في الانتماء الى تنظيم ارهابي وتمجيد الارهاب ».
ولاحظت الوزارة ان المشتبه فيه تعمّد تنزيل تدوينات وتعاليق بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي « الفايسبوك » تمجّد العملية الارهابية الاخيرة بمعتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة والذي استشهد فيها 6 أعوان من قوات الحرس الوطني .
وفي بلاغ ثان ذكرت وزارة الداخلية ان فرقة الابحاث والتفتيش بأريانة تمكنت أمس الخميس وبناء على معلومات، من القاء القبض على عنصر تكفيري عمره 23 سنة قاطن بمعتمدية اريانة الشمالية.
وبالتحري معه إعترف انه واكب العديد من الخيمات الدعوية بولايتي اريانة وسوسة إبان الثورة التي كان يشرف عليها أتباع تنظيم « أنصار الشريعة » الارهابي اضافة الى تواصله من العديد من العناصر المتشددة داخل وخارج ارض الوطن.
كما تم العثور لدى المشتبه فيه على العديد من الرسائل بأحد مواقع التواصل الإجتماعي بينه وبين عنصر إرهابي متواجد ضمن الجماعات الإرهابية في صفوف تنظيم « داعش » الارهابي بسوريا يحرضه فيها للانضمام إليه، كما تبين ان المعني تعمّد تنزيل تدوينات وتعاليق وصور ومقاطع فيديو للعمليات الإرهابية للتنظيم المذكور بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك » اضافة الى مجموعة من الأناشيد والخطب لمشائخ التيار التكفيري تحرض على الإرهاب.
وقد أذنت النيابة العمومية للفرقة المذكورة بالاحتفاظ به ومواصلة التحريات معه ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها « تمجيد الارهاب والاشتباه في الانضمام الى تنظيم ارهابي ».
وفي ولاية سليانة افادت وزارة الداخلية ان مصلحة التوقي من الارهاب باقليم الحرس الوطني بهذه الولاية ألقت امس القبض على عنصر تكفيري عمره 23 سنة قاطن الجهة مفتش عنه لفائدة فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمكان من اجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية « الانتماء الى تنظيم ارهابي « .
وقد أذنت النيابة العموميةاثر استشارتها بالاحتفاظ به واحالته على مصدر التفتيش لمواصلة التحريات معه واتخاذ الاجراءات القانونية في شانه.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري