البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

القصرين: اليوم افتتاح الدورة التاسعة لمهرجان ليل المدينة الرمضانية

تفتتح مساء اليوم الجمعة (الساعة العاشرة والنصف ) باحدى الفضاءات الخاصة (قاعة المالوف ) وسط مدينة القصرين ، الدورة التاسعة لمهرجان ليل المدينة الخاص بشهر رمضان ، بعرض فرجوي ضخم يحمل عنوان « فراشيش  » للفنان عماد التونسي وهوعرض يجمع بين الموسيقى الشعبية والعصرية وفيه انفتاح كبير على الموسيقى العالمية وفق ما ذكره اليوم لمراسلة (وات) بالجهة مدير المهرجان ماهر الهرماسي .
وأضاف الهرماسي أن هذه الدورة ، التي تشرف على تنظيمها جمعية ليل المدينة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقصرين والنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي للولاية ، تتضمن باقة من العروض المسرحية والفنية والموسيقية ، كما تتضمن فقرات تنشيطية موجهة للأطفال وهي متواصل على مدى 12 ليلة ابتداء من يوم 2 جوان الجاري إلى غاية يوم 21 من نفس الشهر.
وأكد أن « هذا المهرجان ذي الطابع المحلي ، يهدف بالخصوص إلى تنشيط سهرات شهر رمضان المعظم والترفيه عن العائلات وكسر الروتين اليومي ، إضافة إلى إضفاء حركية ثقافية وفنية بالمدينة طيلة الشهر الكريم وفسح المجال أمام فناني ومبدعي الجهة لمزيد التعريف بانتاجاتهم الفنية المختلفة وتسويقها  » .
ويكون رواد المهرجان أيام 4 و8 و20 جوان الجاري على موعد مع كل من مسرحية  » تلعب نلعب  » لفضاء خطوة بالقصرين و » مسرحية « حبس النساء  » لدار الثقافة بتالة ومسرحية « ميعاد » للمسرحي ابن الجهة هيام العلوي .
ويوم 6 جوان سيقدم الفنان محرز العبيدي عرضا موسيقيا بعنوان  » مجلس زرياب  » ، أما يوم 10 جوان فيسهر الجمهور مع فرقة « برقو 08  » من سليانة ويستمتع بالايقاع العصري والجديد لمجموعة من الاغاني والقطع الموسقية الشعبية القديمة ويوم 13جوان سيكون موعدهم مع فرقة « الامراء » صحبة الفنان التونسي نادر امين .
أما موعد الأطفال فسيكون يومي 15 و17جوان مع عرض تنشيطي متنوع وأخر موسيقي يحمل عنوان  » مختلفون2  » .
وتقدم فرقة المعهد الجهوي للموسيقى يالقصرين يوم 19 جوان عرض بعنوان  » لمعان  » وفي اليوم الموالي سيكون لعشاق الرقض العصري والسلام مع عرض »اولاد بلاد سالم .
وسيدل الستار على هذه التظاهرة الرمضانية يوم 21 جوان بعرض موسيقي (مالوف ) يحمل عنوان  » ريحة البلاد  » لمجموعة جذور بالمنستير .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري