البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

commerce_controle

القصرين: حجز كميات هامة من المواد الغذائية منتهية الصلوحية كانت معروضة للبيع

تمكنت فرق المراقبة الإقتصادية بالقصرين، امس الجمعة، بالشراكة مع المصالح الأمنية والديوانية والفلاحية، من حجز كميات هامة من المواد الغذائية منتهية الصلوحية كانت معروضة للبيع، سيتم إتلافها بعد إصدار إذن في الغرض من حاكم الناحية.
وتمثلت هذه المواد في 1617 علبة عصير و16800 قطعة جبن و15 علبة فطر وزن 2،5 كغ و11 علبة شامية وزن 2 كغ و18كغ من الملوخية و45 كغ من الكسكسي والعجين الغذائي و2470 كيس حلوى وزن الكيس الواحد 500 غ و835 علبة حلقوم و5 كغ توابل و12 علبة معجون طماطم وزن 400غ، وفق المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، سامية البريكي.
وبينت البريكي في تصريح ل »وات »، أن ذات الفرق قامت اليوم برفع 11 مخالفة إقتصادية تعلقت بغياب الفوترة والإتجار في مواد مدعمة بطرق تخالف القرارات المتخذة في الغرض، وحجزت منتوجات غذائية وفلاحية مختلفة، منها 3347 علبة طماطم و670 كغ من السميد و610 كغ فارينة مدعمة و391 كغ من العجبن الغذائي وأكثر من 2 طن من الشعير العلفي، سيتم إعادة ضخها في المسالك القانونية وتأمين ثمنها بالخزينة العامة للدولة.
وذكرت أن هذه العملية تمت في إطار تطبيق الخطة المشتركة التي تم وضعها بين وزارات الداخلية والتجارة والفلاحة والديوانة للتصدي لظاهرة الإحتكار والمضاربة والتلاعب بالأسعار، مؤكدة أن حملات المراقبة الإقتصادية المكثفة ستتواصل في سبيل الضرب على يد المحتكرين.
ووجهت المسؤولة الجهوية بالمناسبة دعوتها إلى كافة المواطنين إلى معاضدة مجهودات الهياكل الرقابية في التبليغ عن كل محاولة احتكار ومضاربة بالمواد الحساسة، مع تجنب اللهفة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري