البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

pcr-corona

القصرين: رصد 66 حالة وفاة و2000 إصابة بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين

رصدت المصالح الصحية بولاية القصرين، خلال الـ14 يوما الأخيرة، 66 حالة وفاة جراء وباء « كورونا »، الى جانب تسجيل 2000 إصابة بالفيروس، وفق ما ذكره كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي.
وبيّن المحمدي، في تصريح إعلامي، اليوم الثلاثاء، بأن المعدل الجهوي لانتشار عدوى فيروس « كورونا » بولاية القصرين على كل 100 ألف ساكن، يشهد استقرارا في حدود الـ436 اصابة، فيما لا يزال مستوى الاختطار مرتفعا ببعض المعتمديات، على غرار القصرين الكبرى (تضم كل من معتمديات القصرين الشمالية والجنوبية والزهور)، وحاسي الفريد وسبيطلة وسبيبة.
وبيّن، أن عدد المرضى المقيمين حاليا بأقسام الأكسجين بالمستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية الـ6، شهد في الآونة الأخيرة تقلصا إلى 52 بالمائة، كما سجلت الجهة الصحية انخفاضا طفيفا في عدد المرضى والمتوفين بالكورونا.
وقال في هذا السياق، « إن ذلك لا يعني بأن الوضع الوبائي قد تحسن بل لا يزال خطيرا ويتطلب من الجميع التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر واليقظة ومواصلة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية الى حين انفراجه بشكل تام مع الإقبال بكثافة على التلاقيح المضادة لفيروس « كورونا » للمساهمة في تحقيق المناعة المجتمعية والحدّ قدر الإمكان من انتشار الوباء وكسر حلقات العدوى ».
يذكر أن عدد المنتفعين بالتلاقيح المضادة لـ »كوفيد 19″ بولاية القصرين خلال اليوم الوطني الثالث المفتوح للتلقيح المكثف ضدّ فيروس « كورونا »، بلغ 16 ألفا و718 شخصا، اي بنسبة 35 بالمائة موزعين بين 8895 شخصا للفئة العمرية المتراوحة بين 15 و17 سنة، وذلك بنسبة 48 بالمائة، و7823 مواطنا للفئة العمرية البالغة 40 سنة فما فوق، اي بنسبة 27 بالمائة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري