البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sbitla

القصرين: مشاريع مبرمجة ببلدية الرخمات من معتمدية سبيطلة بما يقارب 4.5 ملايين دينار

تقدّر التكلفة الجملية للمشاريع البلدية المبرمجة ببلدية الرخمات في معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، منذ سنة 2020 إلى غاية سنة 2022، بـ 4 ملايين و325 ألف دينار، وفق معتمد سبيطلة حاتم الرياحي.

وأوضح الرياحي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه المشاريع تشمل خمسة عناصر يتمثل أولها في تعبيد الطرقات، وتبليط الأرصفة وهو مبرمج سنة 2020 بكلفة تقدر بـ1 مليون و200 ألف دينار ومن المؤمل إستئناف أشغاله قبل موفى شهر أفريل الجاري، علما أن نسبة تقدم انجازها تقدّر بـ70 بالمائة.

ويتمثل العنصر الثاني، وفق معتمد المنطقة، في بناء قصر بلدية وهو مبرمج سنة 2020 بكلفة جملية تقدر بـ1 مليون و320 ألف دينار، وقد بلغت حاليا نسبة تقدم انجازه 48 بالمائة، ومن المؤمل تسليمه في غضون شهر أوت المقبل، فيما يتمثل العنصر الثالث في عنصر التنوير العمومي، المبرمج سنة 2021 بكلفة جملية قدرت بـ400 ألف دينار وبتقدم في الانجاز بلغ حاليا 58 بالمائة والأشغال لا تزال جارية.

ويشمل العنصر الرابع مشروع بناء مستودع بلدي مبرمج منذ سنة 2020 بكلفة جملية بلغت 680 ألف دينار، ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال خلال شهر ماي المقبل بعد استكمال عملية تسجيل الصفقة، أما العنصر الخامس والأخير فيشمل إقتناء معدات (جرارات ، جرافات ، حاويات..) ضمن قسطين إثنين: صفقة مجمّعة (قسط أول) تم بموجبها اقتناء التجهيزات وسيتم تسلمها خلال الأسبوع المقبل، وصفقة بلدية ( قسط ثان) تم تسجيلها ومن المؤمل استلام المعدات خلال شهر ماي 2024، علما بأن هذا العنصر مبرمج منذ سنة 2022 بقيمة جملية تقدر بـ 725 ألف دينار وبلغ إنجازه المادي نسبة 45 بالمائة، حسب ذات المصدر.

وأشار الرياحي إلى أنه تحوّل أمس الخميس إلى المنطقة البلدية بالرخمات لمتابعة مجمل المشاريع البلدية المذكورة من أجل استحثاث انجازها في أقرب الآجال.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري