البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القيروان : كرّاس الشّروط الخاص بالمستشفى الجامعي ستجهز خلال شهرين

قال مدير الدراسات والتخطيط بوزارة الصحة الدكتور محمد مقداد إنه من المنتظر أن تكون كراس الشروط الخاص بالمستشفى الجامعي بالقيروان جاهزة خلال شهرين ليتم الإعلان خلال هذه الصائفة عن طلب عروض دولي لانجاز المستشفى الذي ستنطلق اشغاله في جانفي 2019 .
وأضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أمس عقب جلسة عمل دورية للنظر في تقدم نسق إنجاز المشاريع الجهوية وتفعيل قرارات المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 30 نوفمبر 2017 أنّه لا يوجد تغيير في مكان المشروع الى جهة اخرى كما ان تمويله سيكون كما هو متفق عليه مع الطرف السعودي في حدود 85 مليون دولار امريكي.
ومن جهة أخرى أكّد أن المستشفى الجهوي بحفوز سيتم انجازه في اطار قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وسيتم خلال الايام القادمة الانطلاق في الدراسات وتبلغ تكلفته 45 مليون دينار مضيفا انه تم امضاء اتفاقية القرض في 16 نوفمبر 2017.
ومن جانبه أفاد والي القيروان منير الحامدي انه من المنتظر يصدر الامر الحكومي المنظم لوحدة التصرف حسب الاهداف بالنسبة للمستشفى الجامعي بالقيروان خلال الاسبوع القادم على أن تنتهي أشغال المستشفى في 2022.
وفيما يتعلق بتقدم انجاز قرارات المجلس الوزاري المنعقد بالقيروان في نوفمبر 2017 افاد ان هذه القرارات تنقسم الى جزئين جزء منها انطلقت فيه الدراسات وجزء ثان شارفت فيه الدراسات على النهاية وستنطلق قريبا طلبات العروض، مرجّحا أن يتم خلال شهر جويلية القادم عقد جلسة برئاسة الحكومة لمتابعة سير تقدم هذه المشاريع.
ويشار إلى أن التنسيقية الجهوية لحملة « وينو السبيطار » اعلنت يوم الاثنين المنقضي خلال ندوة صحفية عن تنظيم تحرك جهوي امام مقر ولاية القيروان يوم 26 جوان 2018 للمطالبة بانطلاق انجاز المستشفى الجامعي واصلاح الوضع الصحي بولاية القيروان وانجاز جميع المشايع الصحية المعطلة بالجهة واحترام آجالها.a

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري