البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

concours_capes

الكاباس : الاختبارات الكتابية لمرحلة القبول النهائي ستجرى يوم الاربعاء 8 جويلية 2015

اعلن الناطق الرسمي  باسم وزراة التربية مختار الخلفاوي ان  الاختبارات الكتابية لمرحلة القبول النهائي للمناظرتين الخارجيتين بالاختبارات لانتداب أساتذة المدارس الابتدائية وأساتذة التعليم الثانوي والفني والتقني وأساتذة السلك المشترك لمدرسي اللغة الانقليزية والإعلامية  ستجري يوم الاربعاء 08 جويلية 2015.

|

ودعت الوزارة المترشحين الذين تم التصريح بنجاحهم في مرحلة القبول الاولي للمناظرتين  الى سحب استدعاءاتهم الفردية بالنسبة الى الاختبار الكتابي بداية من الخميس 2 جويلية من موقع الشبكة التربوية.

كما يتعين على المترشحين المعنيين تقديم الوثائق المطلوبة بالمندوبيات الجهوية للتربية التي اودعوا مطالب ترشحهم بها وذلك في أجل أقصاه يوم 24 جويلية الجاري.

وتتضمن مرحلة القبول النهائي  لانتداب أساتذة المدارس الابتدائية اختبارا كتابيا تحريريا في المعارف والمهارات الاساسية المدرجة في البرامج الرسمية للمرحلة الابتدائية  واختبارا شفاهيا أو تطبيقيا أو محادثة تجرى وجوبا باللغتين العربية والفرنسية.

أما مرحلة القبول النهائي للمناظرة الخارجية لانتداب أساتدة المدارس الاعدادية والمعاهد  فتشمل اختبارا كتابيا تحريريا في المعارف والمهارات ذات الصلة بالبرامج الرسمية لمادة التدريس المترشح لها واختبارا شفاهيا أو تطبيقيا أو محادثة لتقييم معارف المترشحين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري