البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

rentree_schoolaire

الكاف : العودة المدرسية تمّت في ظروف طيّبة

شهدت العودة المدرسية بولاية الكاف اليوم ،الأربعاء، حركيّة خاصة تميّزت بالاعداد الجيد على مستوى استقبال التلاميذ والإطار التربوي وعلى مستوى التوقّي من وباء الكورونا وكذلك الشأن بالنسبة لاستقبال التلاميذ المقيمين بالمبيتات.
واتّسمت العودة المدرسية الجديدة بإعادة تهيئة العديد من المؤسسات التربوية سيما بعض المدارس التي تعاني من إشكاليات بنيوية أو المدارس الريفية التي ينقصها الماء الصالح للشرب حيث أفاد المندوب الجهوي للتربية بالكاف عادل المديوني في تصريح لوات اليوم أن العودة المدرسية تمت هذه السنة في ظروف طيبة سيما بعد صيانة العديد من المؤسسات وتواصل الاشغال ببعض المؤسسات الأخرى والتي لا تمثل عائقا للدراسة، على حدّ قوله.
وتمّ بالمناسبة وفق نفس المصدر تزويد العديد من المؤسسات التربوية خاصة الريفية منها بصهاريج للماء الصالح للشرب في إطار مشروع مموّل من منظمة أطباء بلا حدود والإتحاد الأوروبي وذلك في إطار الحرص على تمكين كل التلاميذ والعاملين بمختلف المؤسسات التربوية من التزود بالماء الصالح للشرب سيما أيضا في ظل انتشار وباء الكورونا المستجد، وفق تصريحه.
وأشار المديوني إلى أن العودة المدرسية لم تشهد هذه السنة نقصا ملحوظا في الإطار التربوي وان كل التلاميذ الذين يقدر عددهم الجملي بحوالي 46 الف تمكنوا من الالتحاق بمقاعد الدراسة في ظروف طيبة، حسب تقديره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري