البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cinema

الكاف: انطلاق فعاليات الملتقى الوطني للمسرح المدرسي

تعيش مدينة الكاف، بداية من اليوم الجمعة، على وقع فعاليات الملتقى الوطني للمسرح المدرسي الذي يتواصل الى غاية الأحد 12 ماي بمشاركة 30 فرقة مسرحية مدرسية من جميع ولايات الجمهورية.

ويتضمن برنامج الملتقى تقديم عروض مسرحية متنوعة لفرق مسرحية يؤطرها أساتذة مسرح بالمعاهد المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية، إضافة إلى عرض متنوع للدمى والعرائس، ومعرض لبعض المنتجات التقليدية من تنظيم المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية بالكاف، وزيارات ميدانية المعالم الأثرية بمدينة الكاف، وفقرات تنشيطية لفائدة التلاميذ المشاركين في الملتقى.

وأكد المدير العام للمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بوزارة التربية، أحمد سليمي، خلال افتتاحه هذه الفعاليات على أهمية هذه التظاهرة الثقافية التي تندرج في إطار تنشيط الحياة الثقافية بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية، والإعداد الجيّد للناشئة للحياة الاجتماعية.

وأشار، في ذات السياق، إلى أن المسرح يعتبر قاطرة لتحقيق التقدم في البلاد في جميع المجالات، ورافدا من روافد التفتح والتكوين، كما لا تقتصر رسالة المدرسة على التعلمات بل تشمل كل جوانب الفضاءات الأخرى التي تساهم في تكوين وتنمية شخصية الناشئة.

وعبّر عن تقديره للأولياء الذين شجعوا أبناءهم وانخرطوا في التوجه الرامي إلى صقل مواهبهم داخل المدرسة التونسية، مؤكدا أن الرهان على الحياة الثقافية لا يقل شأنا على الرهان على المعرفة والعلوم، وفق تقديره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري