البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arrestation-kasserine

الكشف عن خلية ارهابية كانت تخطط لاستهداف امنيين

ذكرت وزارة الداخلية اليوم الخميس انه تم اجهاض مخطط ارهابي لاستهداف امنيين واعتقال أفراد خلية ارهابية متكونة من نحو 13 عنصرا من بينهم فتيات.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها  ان الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بالمصالح المختصة للأمن الوطني تمكنت من اماطة اللثام عن مخطط ارهابي وإجهاضه كانت تعتزم تنفيذه الخلية الارهابية التي استهدفت 4 اعوان من الحرس الوطني في منطقة بولعابة من ولاية القصرين في 17 من شهر فيفري الجاري.

وأفادت بأن نفس المجموعة الارهابية المورطة في عملية بولعابة كلفت خلية تابعة لها برصد أهداف أمنية متحركة اضافة الى أهداف أخرى .

وأضافت أن الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب بالمصالح المختصة للأمن الوطني ووحدات اقليم الامن الوطني بالقصرين تمكنت من ايقاف 13 عنصرا في هذه الخلية من بينهم 5 فتيات يرتبط بعضهم بصفة مباشرة بقيادات تنظيم عقبة بن نافع  فيما خضع أحدهم لتدريبات عسكرية بالقطر الليبي.

ووفق ذات البلاغ أدت الابحاث مع الموقوفين الى الكشف عن مكان في سفح جبل الشعانبي تحتمي به عناصر المجموعة من حين الى اخر حيث تم العثور على كمية من مادة  الامونيتر  اضافة الى مواد أخرى وحجز رسوم بيانية دقيقة للأهداف المزمع استهدافها وعدة نسخ لبطاقات تعريف وطنية يقع استخدامها في استخراج الشرائح الهاتفية وصور شمسية تظهر تدرب بعض العناصر الموقوفة على الاسلحة اضافة الى حجز حواسيب وهواتف جوالة وشرائح هاتفية.

وسيتم احالة كافة العناصر الموقوفة على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بعد استكمال الابحاث والإجراءات بحسب ذات البلاغ.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري