البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nidaa -

اللّجنة المركزيّة للنّداء ترفض عقد مؤتمر استثنائي وتوحيدي

قال رئيس اللجنة المركزية لحركة نداء تونس، قاسم مخلوف، « إن تصحيح مسار النداء واجب وطني لإعادة التوازن للمشهد السياسي في البلاد، لاسيما بعد تبعثر العائلة الوسطية »، معتبرا « ضعف حزب نداء تونس استعادة للمشهد السياسي الذي كانت عليه البلاد بعد 14 جانفي 2011، قبل تأسيس النداء ».
وأفاد الأحد، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأنه سيتم بعد اجتماع اللجنة المركزية للحزب، المنعقد يومي السبت والأحد بمدينة الحمامات، تشكيل لجنة للاتصال بالأحزاب والشخصيات الوطنية، بهدف تدعيم صف الندائيين، مشددا على أن عدة شخصيات وطنية وقيادات سابقة بالحزب قد « عبرت عن رغبتها في العودة للحركة ». وأكد أن العمل متواصل من أجل « تجميع العائلة الندائية، من خلال انفتاح الحركة وإطلاق مبادرة للتجميع ».
وبخصوص مبادرة الممثل القانوني السابق لحركة نداء تونس، حافظ قائد السبسي، والمتعلقة بتشكيل هيئة عليا لإعداد وعقد مؤتمر استثنائي توحيدي للحزب، قال مخلوف « إن هذه المبادرة لا تتماشى ومقتضيات المرحلة الراهنة، لاسيما وأن مثل هذه القرارات يجب أن تنبثق عن اللجنة المركزية، باعتبارها أعلى سلطة للحزب ».
وأضاف أن اللجنة المركزية رفضت مقترح قائد السبسي « نظرا لأنه في حاجة إلى تعديلات، مؤكدا أن الحركة بصدد دراسة مسألة الدعوة إلى عقد مؤتمر استثنائي توحيدي، وتحديد تاريخ انعقاده، الذي من المتوقع أن يكون مطلع أفريل أو أواخر شهر ماي القادم.
وبين قاسم مخلوف أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة نداء تونس الذي انطلق منذ أمس السبت ويتواصل إلى غاية اليوم الأحد، هو الاجتماع الأول بعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية، معتبرا هذه اللجنة توحيدية، نظرا لكونها قد جمعت بين « شقي الحمامات والمنستير ».
وأضاف ان اجتماع اللجنة المركزية للحركة ناقش عديد المسائل المتعلقة بالحركة وبالوضع السياسي ككل، فضلا عن تحديد موقف الحزب من مشاورات تشكيل الحكومة، والذي سيتم الاعلان عنه في بيان ختامي
وللاشارة، فإنه تم في اليوم الأول من الاجتماع المصادقة على سد الشغورات في هياكل الحزب، من خلال انتخاب قاسم مخلوف رئيسا للجنة المركزية وممثلا قانونيا للحركة، خلفا لحافظ قائد السبسي، وذلك إلى حين انعقاد المؤتمر القادم.
جدير بالتذكير أن حافظ قايد السبسي، كان أعلن يوم الجمعة الماضي، عن تفويض لتشكيل هيئة عليا لإعداد وعقد المؤتمر الاستثنائي التوحيدي للحزب، ونشر تدوينة، أفاد فيها، بصفته الممثل القانوني للحركة، بأنه تقرر تكليف هيئة عليا لإعداد وعقد المؤتمر الاستثنائي التوحيدي، مع إسنادها كامل الصلاحيات للغرض، وتحديد موعد موفى شهر جوان 2020 كتاريخ أقصى لعقد المؤتمر الاستثنائي التوحيدي للحركة.
وحسب نص تدوينة قائد السبسي، فإن تركيبة الهيئة العليا لإعداد المؤتمر الإستثنائي التوحيدي تضم في عضويتها كلا من قاسم مخلوف وعماد الرياحي ومروان بويدة وأيوب الزرمديني وعفاف عشراني ورضا بلحاج ونورالدين بن تيشة ومصطفى القرواشي وعيسى حيدوسي وخليل قائد السبسي وخليفة العثماني والمنجي الحرباوي ومريم رابح وفتحي الخميري ومنيرة الرصاع وحاتم الفرجاني ورامي محفوظ.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري