البث الحي

الاخبار : ثقافة

livre_news

المراهنة على الارتقاء بالراوية الى تحديات المرحلة الحالية في الملتقى الدولي للرواية العربية

كيف يمكن أن ترتقي الرواية الى التعمق في طرح التحديات الراهنة لتجاوز الظرفي تلك هي أبرز الاشكاليات التي سيتم طرحها في الملتقى الدولي للرواية العربية في دورته الاولى  الذى ينتظم بمدينة بنزرت من 13 الى 15 نوفمبر الجاري تحت شعار  « السياسي والتاريخي في الرواية العربية ».

ولذى تطرقها لبرنامج  هذا الملتقى بينت الكاتبة حفيظة قارة بيبان التي تتولى  رئاسة فرع رابطة اتحاد الكتاب الاحرار ببنزرت خلال  ندوة صحفية انعقدت اليوم بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة  أن هذا اللقاء سيتناول بالدرس عدد من المسائل المتعلقة بفنيات وجماليات الكتابة الروائية عبر تقديم محاضرات وقراءات نقدية لمكامن التاريخ والسياسة في الرواية العربية.

وتشارك في هذا الملتقى نخبة من الروائيين والكتاب من تونس ومن دول عربية من بينهم الناقد والروائي الجزائري محمد ساري والروائية الفلسطينية الاردنية ليلى الاطرش والناقد المصري حسين حمودة والناقدة المغربية زهور كرام وشكري مبخوت ومحمد اية ميهوب من تونس.

ويتميز هذا الملتقى بانفتاحه على الشباب حيث سينطلق بتنظيم مسيرة شبابية تحت عنوان  « أحب الكتاب..أعشق الرواية »  يشارك فيها عدد من الشبان الذين سيجوبون شوارع مدينة بنزرت ويوزعون روايات وقصص على الاطفال والشبان وذلك لتحسيسهم بأهمية الرواية وترغيبهم في الاطلاع على تقنيات كتابتها.

كما تتضمن فعاليات الملتقى زيارات  الى المعالم التاريخية لمدينة بنزرت  فضلا عن تقديم عرض موسيقي لمجموعة  مجانين الركح  ومقتطفات مسرحية لنصوص روائية تحت عنوان  من الرواية الى الركح   اضافة الى تنظيم ورشة رسم تتمحور حول موضوع  من وحي رواية أحببتها

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري