البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre_news

« المسرح والعنف » شعار الدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل

تنطلق يوم غد الخميس 22 نوفمبر بالمركب الثقافي نيابوليس بنابل فعاليات الدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل، وتتواصل إلى يوم الأحد 25 نوفمبر الحالي. تقام هذه الدورة تحت شعار « المسرح والعنف »، وتحمل اسم فقيد المسرح خلدون الأوجلي من ليبيا.
ويسجّل المهرجان مشاركة بلدان تونس وليبيا والجزائر والمغرب، ستقدّم 5 أعمال مسرحية ضمن المسابقة. وهذه الأعمال المسرحية هي « العرس الوحشي » لجمعية الامتياز المسرحي بالبطان و »رهين الأسوار » لجمعية قدماء المسرح بالقيروان، وهما عملان من تونس.
أما العروض المغاربية فتتمثل في مسرحية « الطيحة » لجمعية آفاق للفنون الدرامية باتنة من الجزائر، و »المركب » لفرقة أجيال البيضاء من ليبيا. وتحلّ المغرب في هذا المهرجان ممثلة بمسرحية « اسمع يا عبد السميع » لجمعية ربيع الإبداع. وستحتكم عروض المسابقة إلى لجنة متألفة من خمسة أعضاء هم زهير بن تردايت ونزار الكشو (تونس) وتوفيق الفيتوري (ليبيا) وفتحي الصحراوي (الجزائر) وعبد المجيد شاكير (المغرب).
وتكرّم الهيئة المديرة للمهرجان وجوها مسرحية من الدول المغاربية وهم كوثر الباردي وعلي الخميري ومنير العرقي من تونس، وسعاد النجار من المغرب وأيوب عمريش من الجزائر ومفتاح الفقيه من ليبيا.
وسيحظى مربو الطفولة ومنشطوهم في القطاعين العام والخاص، يوميْ 22 و23 نوفمبر، بدورة تكوينية في « الألعاب الدرامية لتعديل السلوك » يشرف عليها الدكتور زهير بن تردايت، سيحتضنها المركب الشبابي بنابل. أما أكاديمية الفنون قرطاج بنابل فتحتضن محاضرة حول « المسرح والعنف » يوم 24 نوفمبر.
ويسدل الستار على الدورة السابعة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل بعرض مسرحية « عمر وجوليات » لشركة مرايا تونس، يليها توزيع الجوائز وتكريم المشاركين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري