البث الحي

الاخبار : أخبارنا

zina nasry

المكلفة بتسيير بلدية القصرين: رصد 1.8 مليون دينار لتهيئة السوق المركزية ونأمل أن تنطلق الأشغال خلال 2024

أكدت المكلفة بتسيير بلدية القصرين، زينة النصري، اليوم الخميس 23 ماي 2024، أنهم انطلقوا منذ سنة 2022 في تعيين مكاتب دراسات للقيام بدراسات لتهيئة السوق المركزية لكنها توقفت بناء على رأي هيئة متابعة مراجعة الصفقات العمومية بسبب شكايات تقدم بها عدد من المهندسين.

وخلال مداخلتها مع فدوى القرمازي في فقرة باب الإدارة ببرنامج قضية رأي عام على موجات الإذاعة الوطنية، أضافت زينة النصري بأنه يجري حاليا التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجهيز ومختلف الأطراف المتداخلة لاستئناف المشروع وقالت « نأمل أن تقع إعادة الدراسات وأن ينطلق المشروع خلال العام الجاري ».

كما بينت النصري أن قيمة المشروع تقدر بـ1.8 مليون دينار مشيرة إلى أن التهيئة ستشمل كافة مكونات السوق من جدران وأرضية وشبكات حيث سيقع تهيئة الطاق الأول غير المستغل في الوقت الحالي بسبب وضعيته المتردية.

وسيتم أيضا تهيئة محيط السوق المركزية وإحداث مآوى للسيارات وتهيئة الطابق الأرضي الذي يتطلب تدعيمة لضمان التهوئة خاصة وأنه يحتوي على عدد من المحلات لبيع الخضر والغلال والأسماك واللحوم البيضاء.

وفيما يتعلق بتشكيات المواطنين، أبرزت النصري أن البلدية تقوم بصيانة دورية لشبكات تصريف المياه بالتنسيق مع الديوان الوطني للتطهير إضافة إلى شبكات التنوير ولفتت إلى أن البلدية قامت خلال شهر رمضان المعظم بصيانة كافة فوانيس الأنهج المحيطة بالسوق المركزية وصيانة الشبكة الداخلية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري