البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

foot_tunisie_russia2018

المنتخب التونسي يسافر الى روسيا

سافر المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الخميس الى مدينة كراسنودار الروسية التي تحتضن بعد غد السبت المقابلة الاعدادية الاخيرة لنسور قرطاج قبل انطلاق مونديال « روسيا 2018″.
وضمت تركيبة وفد المنتخب التونسي 55 فردا من بينهم 23 لاعبا الذين سيعول عليهم الاطار الفني في نهائيات روسيا.
واشار حاتم الميساوي المدرب الوطني المساعد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) قبل انطلاق الرحلة الخاصة نحو روسيا الى ان التحضيرات للمونديال شارفت على النهاية مبينا ان الاطار الفني سيخصص الفترة الاخيرة من التحضيرات للعناية بالنواحي التكتيكية وذلك استعدادا للمباراة الاولى في المونديال ضد المنتخب الانقليزي.
وتابع الميساوي « تكتسي المباراة الاولى اهمية خاصة وهي مفتاح النجاح في المونديال باعتبار وان الخروج فيها بنتيجة ايجابية من شانه ان ان ينعكس ايجابا على مردود المنتخب الوطني في بقية المشوار » مؤكدا على ان قوة المنتخب الانقليزي تكمن اساسا في الهجوم.
وفي ما يتعلق بالمباراة الودية الاخيرة المقررة مع اسابنيا بعد غد السبت ابرز ان الاطار الفني لن يكشف اوراقه وسيواصل الاعتماد على نفس الطريقة التي انتهجها ضد البرتغال وتركيا على ان يقع الحسم في اعقابها في الاسلوب الذي سيتوخاه المنتخب التونسي ضد انقلترا.
وافاد علي معلول من جهته ان الفريق الوطني سيعمل خلال الاختبار الودي الاخير ضد اسبانيا على تاكيد المستوى الجيد الذي قدمه ضد البرتغال وتركيا مبينا ان التحضيرات كانت جيدة للغاية وان كافة اللاعبين يحدوهم عزم كبير على ادراك الدور الثاني والذهاب ابعد ما يمكن في هذا المونديال لا سيما في ظل الامكانيات الفنية الجيدة التي يتمتع بها الجيل الحالي للمنتخب التونسي.
وصرح فخرالدين بن يوسف من جهته بان اللاعبين مقرون العزم على تشريف كرة القدم التونسية كافضل ما يكون في المونديال رغم قوة المنتخبات المنافسة وخاصة انقلترا وبلجيكا.
واعرب الحارس فاروق بن مصطفى عن الاعتقاد بان اللقاء الاول ضد انقلترا يعتبر مفتاح النجاح في البطولة مبينا ان اللاعبين يدركون جيدا ما ينتظرهم في روسيا. وتابع ان المباراة التحضيرية الاخيرة ضد اسبانيا ستعطي فكرة اوضح عن الاستعدادات الراهنة للمجموعة معبرا عن امله في ان يتوفق المنتخب التونسي في ادخال الفرحة على الشعب التونسي وذلك من خلال اللعب الند للند مع افضل المنتخبات العالمية وتخطي عتبة الدور الاول.
وكان في توديع المنتخب في المطار وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني وكاتب الدولة للرياضة عمادي الجبري بالخصوص لتشجيع العناصر الوطني على التالق في مونديال روسيا.
ويذكر ان المنتخب التونسي سيخوض الدور الاول للمونديال ضمن المجموعة السابعة الى جانب منتخبات انقلترا وبلجيكا وبنما.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري