البث الحي

الاخبار : ثقافة

org_culturel

المنستير:الدورة الثانية للمهرجان الثقافي للإبداعات الطلابية

تحت شعار « اتنفس  » تنظم جامعة المنستير بالتنسيق مع الادارة الجهوية للخدمات الجامعية بالمنستير والمندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير والمندوبية الجهوية للثقافة بالمهدية وجمعية العمل الثقافي بالمعهد العالي للغات المطبقة بالمكنين الدورة الثانية من المهرجان الثقافي للإبداعات الطلابية أيام 28 و29 و30 أكتوبر الجاري بمدينتي المنستير والمهدية.

ويشمل البرنامج يوم الاربعاء 28 أكتوبر تنظيم جامعة المنستير والمخبر الوطني للثقافة والتكنولوجيات الحديثة والتنمية بالمنستير لقاء حول سبل النهوض بالثقافة الجامعية وذلك من الساعة العاشرة صباحا الى منتصف النهار بالمركب الثقافي بالمنستير بمشاركة كل من الروائي شكرى المبخوت والأساتذة الفة يوسف ومحمد زين العابدين وسمير بشة ومحمد العارم والفنانة سنية مبارك والشاعر ادم فتحي.

وتنطلق خلال ذات اليوم في ساحة الفنون بالمنستير بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر أشغال ورشات في نفخ الزجاج والخط القيرواني والتعبير التشكيلي الحر وفن البورتريه والكاريكاتير والنحت على الخزف وابتكارات طلبة الموضة وتقنيات  السلفي  الى جانب التنشيط الموسيقي مع فرق طلابية وتنظيم مسابقات.

وتعرض بداية من الساعة الثامنة مساء مسرحية  كعب غزال  لفرقة مركز الفنون الركحية والدرامية بمدنين في المركب الثقافي بالمنستير.

ويكون الطلبة يوم الخميس 29 أكتوبر على موعد بداية من الساعة التاسعة صباحا مع رحلة استكشافية لمجموعة من الاثار تشمل البرج بالمهدية والمقابر الرومانية برجيش ومتحف ومقابر ومغاور سلقطة في حين تنطلق بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر في بطحاء 14 جانفي بالمهدية وبالسقيفة الكحلة أنشطة تنشيطية مع فرق طلابية لموسيقى السلام والبيت بوكس ومع المطالعة والتعبير الجسماني ومسابقة في رقص الشارع وحصة في رقص الزومبا والعاب شعبية وعروض رياضية ومسابقات في الالعاب الشعبية الى جانب ورشات في الخط العربي والمصوغ والرسم التشكيلي وابتكارات طلبة الفنون والحرف.

ويتوج اليوم الثاني بعروض سينمائية بالمبيتات الجامعية بالمهدية بداية من السابعة مساء.

وتنظم في اختتام المهرجان يوم الجمعة 30 أكتوبر الجارى بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر في المركب الثقافي بالمنستير حفلات موسيقية طلابية مفتوحة ومعرض الابداعات التشكيلية لدورة 2015 وقراءات شعرية وغنائية ووصلات موسيقية وعرض أزياء وعرض ابداعات الطلبة الفنية الفائزة بالمهرجان.

وسيتم بالمناسبة تكريم أفضل عمل جمعياتي طلابي والإعلان عن ملكة جمال جامعة المنستير ووصيفاتها لسنة 2015 .

وأوضح محجوب العوني رئيس جامعة المنستير أن تجربة الدورة الاولى من هذا المهرجان كشفت عن مواهب عدة لدى الطلبة في مجال الفنون التشكيلية والموسيقي والأدب والمسرح وغيرها وبالتالي عملت الجامعة على أن تكون هذه الدورة أكثر ثراء وعلى تشريك مختصين في المجال.

وتسعى الجامعة الى مزيد الاحاطة بالطلبة وتعزيز قدراتهم على الابداع وخلق فرص لهم للتألق ولاكتشاف مواهبهم وتنميتها في مجالات ثقافية أو رياضية الى جانب توفير الظروف الملائمة لهم للدراسة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري