البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lire

المنستير: تأهل 5 تلميذات عن الجــهة للمشاركة في التصفيات الإقليميــة لمسابقة تحــدي القراءة العربي

تم اليوم الخميس بمعهد الهادي خفشة بالمنستير الغعلان عن نتائج التصفيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمدارس الإعدادية والمعاهد ضمن الدورة الثامنة لمسابقة تحدي القراءة العربي.

وتأهل للمشاركة في التصفيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمدارس الإعدادية والمعاهد عن المندوبية الجهوية للتربية بالمنستيرالتي ستقام يوم 6 ماي الجاري بمركز التكوين وتطوير الكفاءات بسوسة التلميذات الآتي أسماؤهن حسب الترتيب التفاضلي:

يسرى فرج (السنة الأولى بالمعهد النموذجي بالمنستير)، وشهد بلال (السنة السابعة أساسي بالمدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير)، ومريم بن عبد الله (السنة الثامنة أساسي بالمدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير)، وأريج بن حمودة (السنة السابعة بالمدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير)، وسارة الحمزاوي (السنة السابعة بالمدرسة الإعدادية النموذجية بالمنستير)، حسب ما أفادت « وات » إيمان الزرلي رئيسة الأنشطة الثقافية والتعليم الثانوي بالمندوبية الجهوية للتربية.

وسيقع اختار ثلاثة تلاميذ في التصفيات الإقليمية المنتظر تنظيمها في شهر جويلية المقبل للمرور إلى التصفيات الوطنية ثم التصفيات التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الاستعدادات للدورة الثامنة لمسابقة تحدي القراءة العربي انطلقت موفي شهر جانفى 2024 في حين أن التصفيات المحلية كانت خلال الأسبوع الأخير من شهر أفريل المنقضي.

وناهز عدد المشاركين من المدارس الإبتدائية في الجهة 45 ألف تلميذ وتلميذة من 89 مدرسة إبتدائية، وأكثر من 100 مشارك من 9 مدارس إعدادية ومعهدين، وفق ما أفاد اليوم وكالة تونس أفريقيا للأنباء عبد الرحيم رمضان المندوب الجهوي للتربية بالمنستير.

ويعدّ جميع التلاميذ المشاركين في هذه المسابقة من الفائزين إذ طالعوا ولخصوا أكثر من 50 كتاب، إذ تهدف هذه المسابقة تشجيع التلاميذ على القراءة وتنمية مهاراتهم وروح التحليل والقدرة على الإبداع وتحرص المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير على تحفيز التلاميذ للمشاركة فيها، حسب عبد الرحيم رمضان.

وتولى مساء اليوم المندوب الجهوي للتربية بمعهد الهادي خفشة بالمنستير توزيع شهائد التميز أو المشاركة للفائزات في التصفيات الجهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي بالمدارس الإعدادية والمعاهد وتسليم شهائد شكر وتقدير للإطارات التربوية الذين أطروا التلاميذ.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري