البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

monstir

المنستير تحتضن المهرجان الوطني للفنون والحرف والتراث الشعبي في دورته الخامسة

لأول مرة منذ تاسيسه، يسجل المهرجان الوطني للفنون والحرف والتراث الشعبي بالمنستير انفتاحه على الفضاءات الخارجية وذلك بمناسبة دورته الخامسة التي ستقام مم 7 إلى 9 ماي 2024.

وستتوزع فعاليات المهرجان لأوّل مرّة على ساحة الفنون بالمنستير والمركب الثقافي بالمنستير بعد أن كان مقتصرا على فضاءات المركب التكويني بالسواني بالمنستير وفق ما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء ندى بن فاطمة المكلفة بتنشيط الحياة الجامعية بوحدة المبيت والمطعم بالمنستير.

 

وسيكون الجمهور على موعد مع فقرات متنوعة جمعت بين المعارض والورشات التكوينية وعروض الأزياء وعرض فني على امتداد أيام هذا المهرجان الذي تنظمه وحدة المبيت والمطعم بالمنستير الراجعة بالنظر إلى وزارة التشغيل والتكوين المهني بالاشتراك مع المركب الثقافي بالمنستير والمندوبية الجهوية للديوان الوطني للصناعات التقليدية والمندوبية الجهوية للسياحة وبلدية المنستير وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.

 

وتبدأ فعاليات المهرجان الذي يسجل مشاركة 16 مركزا للتكوين المهني بالجمهورية وعدّة حرفيين وحرفيات صباح الأربعاء 8 ماي 2024 بساحة الفنون بالمنستير بافتتاح معارض لمراكز الفتاة الريفية للصناعات التقليدية ولثلة من الحرفيين في عدّة اختصاصات، ولأصحاب الهمم، وللأكلة الشعبية التونسية

ويحتضن المركب الثقافي بالمنستير كامل يوم الأربعاء بداية من الساعة العاشرة صباحا وإلى غاية السادسة مساء ورشات تكوينية في تصميم الأزياء، وفي صناعة الشاشية، وفي العنبر علاوة على ورشات ومعارض لذوي الهمم.

 

ويكون رواد هذا المهرجان على موعد في المركب التكويني بالسواني بالمنستير مع عرض فني، وعروض للأزياء التقليدية لثلة من الحرفيين ومن مصممي الأزياء من الجهة ومن خريجي المركز القطاعي للتكوين في الإكساء بالمنستير والمركز القطاعي للتكوين في النسيج بقصر هلال إلى جانب تكريم الفائزين في المسابقات.

 

وتتواصل الورشات والمعارض خلال اليوم الثالث من المهرجان بتكريم ثلة من الحرفيين المشاركين في الدورة الخامسة من المهرجان الوطني للفنون والحرف والتراث الشعبي بالمنستير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري