البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

education_e_learning

المنستير : مسيرة طلابية للمطالبة بإجراء الامتحانات

نظّم أمس طلبة من كلية العلوم والمعهد العالي للإعلامية والرياضيات في المنستير مسيرة سلمية نحو مقر جامعة المنستير رافعين لافتتات تطالب السلطة بإيجاد بحل وأخرى كتبوا عليها « لن نكون محور صراع  » و »حقي وين ».
ويأتي تنظيم هذه المسيرة لمطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحلّ جدري يمكنهم من إجراء الامتحانات باعتبارهم ينتظرون منذ شهرين ونصف ولم يعد  بإمكانهم الانتظار أكثر من ذلك وفق ما ذكره لمراسلة (وات) آدم السايبي طالب من كلية العلوم بالمنستير وكاتب عام جامعة المنستير عن الاتحاد العام التونسيللطلبة.
من ناحيته ذكر أسامة قاسم عن الاتحاد العام لطلبة تونس أنّ الطلبة بمختلف أطيافهم نظموا هذه المسيرة السلمية للمطالبة بحقهم في إجراء الامتحانات التي وقع  تأجيلها مرتين علاوة على أنّها ستكون جزئية ولن تكون امتحانات كاملة، قائلا  » إنّهم لا يعرفون إلى متى سيتواصل هذا الوضع ».
وصرّح حلمي الميغري طالب يدرس بالمعهد العالي للإعلامية والرياضيات بالمنستير أنّهم لم يجروا امتحانات السداسي الأوّل ووعدوهم بإجراء امتحانات السداسي الأولّ المؤجلة إلى يوم 2 أفريل المقبل غير أنّ اجتماعا عقد يوم الاربعاء في المعهد العالي للاعلامية والرياضيات مع رؤساء الأقسام لم يسفر عن أي حلّ، مضيفا أنّهم كطلبة ليسوا متأكدين من إجراء امتحانات السداسي الثاني ويطالبون سلطة الإشراف بأن توضّح لهم الرؤية وتحديد تاريخ إجراء الامتحانات.
وشارك في هذه المسيرة السلمية كل من طلبة كلية العلوم بالمنستير والمعهد العالي للإعلامية والرياضيات بالمنستير والمعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير وكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بالمهدية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بالمهدية والمدرسة الوطنية للمهندسيين بالمنستير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري