البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sante_publique

المنستير ..نحو احداث مركز أمن قار بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة

أكد المشاركون في جلسة عمل انعقد أمس الثلاثاء بمقر ولاية المنستير على أهمية مزيد تعزيز المنظومة الأمنية بالمستشفيات وخاصة بأقسام الاستعجالي، مقترحين إحداث مركز أمن قار بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، وفق ما أفاد به (وات) الملحق الإعلامي بولاية المنستير.
وسجل المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير بعد سنة 2011 اعتداءات متكررة على الإطار الطبي وشبه الطبي واعتداء على المعدات والآلات الطبية أو اعتداءات بين المرضى وأهاليهم وخصومهم مما خلق مناخا غير سليم للعمل أمام الخدمات التي يقدمها المستشفى حيث سجل القسم الاستعجالي خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الحالية 29 ألف و70 عيادة أي بزادة 1050 عيادة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017.
وبلغ مجموع العيادات في القسم الاستعجالي في السنة الفارطة 113 ألف و805 مقابل 107 ألف و588 عيادة سنة 2016. وبلغ عدد العيادات الخارجية في مختلف الأقسام 205 ألف و676 سنة 2017، وفق ما أكده رضوان الحربي مدير عام المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير
ورفعت إدارة المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير للقضاء، خلال الأربع سنوات الأخيرة، قرابة 166 قضية منها 150 قضية عنف متمثلة في اعتداءات لفظية أو مادية على المستشفى أو الإطار العامل به حسب المدير العام للمستشفى الذي أشار إلى أنّ أحكام 18 قضية كانت لفائدة المستشفى وتمثل في السجن لمرتكبي الاعتداءات أو دفع خطايا مالية.
وحضر جلسة العمل التي خصصت لبحث سبل تعزيز المنظومة الأمنية بالمستشفيات وخاصة بأقسام الاستعجالي والتي أشرف عليها المعتمد الأوّل طارق البكوش كلّ من معتمد مدينة المنستير والمدير الجهوي للصحة بالمنستير ومدير عام المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير وممثلون عن إقليم الأمن الوطني بالمنستير وعن الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير والنقابة الأساسية للمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

podcast-widget-youtube1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري