البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ble_smid

المهدية: ضخ 135 طنا من السميد الغذائي

أكّد المدير الجهوي للتجارة بالمهدية، الحبيب الديماسي، اليوم الثلاثاء، في تصريح لـ »وات »، أنه تم ضخ 135 طنا من مادة السميد المدعم، اليوم الثلاثاء، لضمان استرسال التزود بالمواد الأساسية.
وأوضح الديماسي، أن فرق المراقبة الاقتصادية تعكف على المراقبة المستمرة والدقيقة لمسالك التوزيع ونقاط البيع، مع التعرف الحيني على حاجيات السوق الجهوية من المواد الاستهلاكية.
وبيّن ذات المتحدث، أن مصنعين اثنين لإنتاج الزيت النباتي المدعم، ينشطان بالجهة، يعملان على انتظامية التزويد بهذه المادة، التي « لم يتم تسجيل أي نقص في كميتها منذ نحو أسبوع »، وفق تعبيره.
وقال المسؤول، أن الديوان الوطني للتجارة يتوفر، في الوقت الحالي، على الكميات المناسبة من مادتي الأرز والسكر، وهو « ما يدحض فكرة إمكانية فقدانها من الأسواق »، لافتا إلى أن جميع المخابز بالجهة تلقت حصصها من مادة الفارينة « وهي تعمل بنسقها العادي في إنتاج الخبز بأنواعه ».
واكد، على أن فرق المراقبة ضاعفت من نشاطها في الأيام القليلة التي تفصلنا عن شهر الصيام، وذلك على المستويين الكمي والنوعي، مضيفا، في هذا الصدد، أن جميع المواد الأساسية ستكون متوفرة خلال شهر رمضان، على أن تتم متابعة أي نقص قد يطرأ للتسريع في تلافيه.
وكانت الجهة قد شهدت، منذ نحو أسيوعين، فقدان بعض المواد الغذائية الأساسية، على غرار الزيت النباتي، الى جانب نقص في بعض المواد الأخرى مثل السميد والأرز.
وتسبب هذا النقص، في موجة تهاتف على شراء هذه المواد من قبل المستهلكين، ما أدى إلى فقدان مواد أخرى على غرار العجين الغذائي.
وقد أصدر رئيس الجمهورية، منذ أسبوع، وتزامنا مع تضاعف حملات المراقبة على المخازن والمحلات التجارية ومسالك التوزيع، مرسوما يفرض عقوبات مشددة قد تصل إلى السجن مدى الحياة لمحاربة الإحتكار والمضاربة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري