البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mahdia_corona_ammar1

المهديّة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت المديرة الجهوية للصحة بالمهدية، سامية الفقيه أحمد السبت 04 أفريل 2020، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الجهة، وهي عدوى من بؤرة عائلية بمنطقة هبيرة التي تتكون من تشمل 5 إصابات، وفق تعبيرها.
وأوضحت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن المصابة الأولى من هبيرة تعمل حلاقة وقد زارت رفقة ابنتها ووالدتها، في الفترة ما بين 10 و14 مارس، ولاية بنزرت أين قدمت واجب العزاء لعائلة كانت بالخارج ومن بينها مصاب بالفيروس نقل العدوى لها.
وقالت المتحدثة أنه تم تشخيص جميع المخالطين للإصابة الجديدة وعددهم 15 فردا سيجري إخضاعهم إلى التحليل المخبري بعد عزلهم بالحجر الصحي الذاتي.
واضافت المسؤولة، من جهة أخرى، أن أغلب التحاليل المخبرية لعينات المخالطين لفني الإنعاش الاستعجالي، سواء بالوسط المهني أو العائلي، كانت نتائجها سلبية فيما ينتظر صدور بقية التحاليل اليوم السبت.
ولاحظت أن جميع المخالطين لهذا الفني، الذي يعمل بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر، يخضعون للحجر الصحي المنزلي إلى حين صدور بقية نتائج التحاليل وتعليمات الفريق الطبي المشرف.
واشارت الفقيه إلى أنه سيجري، انطلاقا من اليوم السبت، نقل جميع المصابين بفيروس كورونا بالجهة إلى مركز حجرصحي بالمنستير خصصته وزارة الصحة للعلاج وتقديم المساعدة الطبية.
وسجلت ولاية المهدية، منذ ظهور وباء كورونا 11 إصابة مؤكدة من بينها حالة وفاة وهي لأول مصاب بالفيروس في الجهة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري